تحقيقات التأثير على الانتخابات الأمريكية تطال "أموال إماراتية"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 193
تاريخ الخبر: 07-03-2018

قالت شبكة "CNN" الأمريكية إن المحقق الخاص بشـأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، روبرت مولر، حقق مع الأمريكي من أصل لبناني جورج نادر، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بشأن مدى تأثير الأموال الإماراتية على سياسة الرئيس دونالد ترامب.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن التحقيق تناول احتمال نقل جورج نادر أموالاً إماراتية لتمويل ترامب، مبينة أن جورج نادر حضر اجتماعات سرية بين الإمارات وفريق ترامب قبيل أيام من تولي الأخير مهام منصبه مباشرة.

وزعمت "CNN" أن نادر كان يمثل ولي عهد أبوظبي في اجتماع سري مع فريق ترامب في دولة سيشل نهاية عام 2016، واجتماع آخر عقد في يناير 2017.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنه جرى توقيف نادر في مطار "دالاس" بواشنطن العاصمة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" في يناير الماضي، بعد عودته من رحلة خارجية، مبينة أنه يبدي تعاوناً مع المحقق الخاص روبرت مولر.

ويأتي الكشف عن التحقيق مع نادر في سياق تحقيق أشمل يقوم به مولر، فيما يخص التدخل الروسي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية.

كما أنه يأتي بعد يوم من نشر هيئة الإذاعة البريطانية رسائل إلكترونية مسربة تظهر محاولات إليوت برويدي، رجل الأعمال الأمريكي المقرب من الإمارات وأحد أكبر ممولي حملة دونالد ترامب، الضغط على ترامب لإقالة وزير خارجيته ريكس تيلرسون بسبب موقفه غير الداعم لأبوظبي في الأزمة الخليجية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت، الأحد الماضي، أن مولر يحقق في دور الإمارات المحتمل في شراء النفوذ السياسي بالولايات المتحدة، وقالت إن فريق التحقيق أجرى بالفعل منذ أسابيع جلسات تحقيق مع الرجل، وإن الأسئلة دارت حول دور محتمل لأبوظبي في شراء التأثير السياسي بالولايات المتحدة وتوفير أموال لحملة ترامب لانتخابات الرئاسة الماضية.

ورفض سفيرنا في واشنطن الأسبوع الجاري يوسف العتيبة التعليق على هذه المعلومات في لقاء مع "سي إن إن". 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 193
تاريخ الخبر: 07-03-2018

مواضيع ذات صلة