أبوظبي تعلن عملية "السيل الجارف" ضد القاعدة في أبين جنوبي اليمن

قوات إماراتية مشاركة في اليمن - أرشيفيه
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 109
تاريخ الخبر: 07-03-2018


أعلنت وكالة الأنباء الرسمية (وام)، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية، ضد تنظيم القاعدة، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وقالت الوكالة " بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن بدأت أمس الثلاثاء، عملية "السيل الجارف" لتطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم "القاعدة" من مديرية المحفد ووادي حمارا في محافظة أبين".
وأضافت الوكالة أن " قوات الحزام الأمني (المدعومة من أبوظبي) نفذت خطة عسكرية محكمة شملت حملات مداهمة للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين، في ظل استمرار عملية السيل الجارف، في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد، حتى التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية ".
وأوضحت أن " المحفد كانت تعد أكبر معاقل القاعدة في أبين، حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم".
وذكرت الوكالة أن العملية أسفرت عن مقتل قيادي في القاعدة، الملقب بأبو محسن باصبرين، بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني، إضافة إلى تكبد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وهزائم كبيرة، فيما تم القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين".
وأشارت الوكالة إلى أن " قوات الحزام الأمني، تمكنت بإسناد ودعم من قوات التحالف العربي من اقتحام المواقع التي كانت تتحصن بها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد ووادي حمارا الواقع وتطهيرها.
ولم يصدر عن الجيش اليمني الموالي للشرعية أي تعليق حول العملية التي أعلنت عليها سلطات الدولة. 
وتتهم الحكومة اليمنية ونشطاء يمنيون قواتنا المسلحة المتواجدة في اليمن، بدعم الجماعات المسلحة الخارجة عن السلطة الشرعية والتي من أجلها شاركت أبوظبي ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 109
تاريخ الخبر: 07-03-2018

مواضيع ذات صلة