دراسة: 80 % من استهلاك الكهرباء في الدولة تذهب لتبريد المباني

عمار بن حميد افتتح فعاليات مؤتمر عجمان الدولي للبيئة - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 07-03-2018


كشفت دراسة ورقة خلال فعاليات مؤتمر عجمان الدولي للبيئة، أن 80% من استهلاك الكهرباء في الإمارات تذهب للتبريد في المباني الحكومية والسكنية، في حين من الممكن الاستفادة من الطاقة الشمسية كطاقة بديلة وآمنة خلال الأعوام المقبلة، بدءاً من 2020 وإلى 2050.
وأكدت الدراسة تطور معدلات التبريد من 22.2% عام 2020 إلى 40% بحلول 2080، الأمر الذي يعزز الدعوة لاستثمار العوائد الناتجة عن الطاقة الشمسية، والتصدي لتأثير تغير المناخ خلال السنوات المقبلة.
فيما أطلقت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، خلال الجلسة الافتتاحية من المؤتمر، الذي افتتحه عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، وشارك فيه 205 محاضرين وباحثين ومسؤولين متخصصين، من 49 دولة حول العالم، جائزة حميد بن راشد الدولية للاستدامة.
وتهدف إلى تشجيع الأبحاث التطبيقية الجديدة في مجال الاستدامة، وتحفيز المؤسسات التعليمية والأشخاص على الإبداع والابتكار في مجالات الاستدامة والتكنولوجيا الخضراء، إضافة إلى تكريم الشخصيات التي تسهم في حماية البيئة والموارد الطبيعية والإبداع في «التكنولوجيا الخضراء»، وتطبيق مفهوم الاستدامة.
وأكد عمار بن حميد النعيمي، على هامش افتتاحه فعاليات المؤتمر، التزام إمارة عجمان بتطوير الحلول المبتكرة لحماية البيئة وتطبيقها، وضمان استدامة الموارد الطبيعية عبر توظيف واستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، وتشجيع تنوع النظم الأيديولوجية، وترشيد استهلاك الطاقة، وتشجيع استخدام المصادر البديلة والمتجددة للطاقة والمياه، وصولاً إلى اقتصاد يأخذ بالاعتبارات البيئية وتحقيق الأمن البيئي.
وقال: «حريصون في إمارة عجمان على الحفاظ على البيئة خالية من التلوث، وهناك جهود مبذولة من قبل الجميع في هذا الشأن، ومتابعة لتطوير التقنيات المستخدمة في حماية البيئة، ونشر قوانين وتشريعات تحث على زيادة المسطحات الخضراء، والحد من التلوث الناجم عن الصناعة والحياة المعاصرة».



متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 07-03-2018

مواضيع ذات صلة