تضمنت إساءة لمحمد بن زايد.. مسيرة بالسيارات ضد زيارة ابن سلمان للندن

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 311
تاريخ الخبر: 07-03-2018

نظم تحالف "أوقفوا الحرب" و "الحملة الدولية للعدالة" بالتعاون مع نشطاء عربا وأجانب في العاصمة البريطانية لندن مسيرة بالسيارات تضمنت رفضا لزيارة ولي العهد السعودي للمملكة المتحدة محمد بن سلمان على خلفية استمرار ما يوصف بـ"جرائم" التحالف في اليمن.

Image title


وكان ملفتا ما تضمنته بعض السيارات من حملة تستهدف ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد رغم أنه لا يزور بريطانيا ولا توجد إعلانات عن زيارة محتملة.

Image title


ومنذ بضعة أسابيع، وقت الإعلان عن زيارة المسؤول السعودي إلى لندن وتضاعفت المطالبات والعرائض الشعبية والبرلمانية التي تطالب بعدم استقبال ابن سلمان قبل وقف الحرب في اليمن على الأقل ورفع يده عن انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في السعودية وازدادت منذ توليه ولاية العهد في يونيو الماضي إثر انقلاب أبيض على ابن عمه محمد بن نايف.

وتجوب مسيرات بالسيارات العاصمة لندن مؤخرا بشكل منتظم وسط مطالبات بوقف بيع السلاح البريطاني للرياض طالما تشن حرب اليمن وسط تأييد ثلثي البريطانيين تعليق صفقات السلاح للسعودية، غير أن الحكومة اكتفت بالقول إنها سوف تعبر عن "قلقها" إزاء التدهور الإنساني في اليمن.

ولوحظ في مسيرة اليوم تركيز الاحتجاجات على الشيخ محمد بن زايد وسط كيل مزاعم واتهامات خطيرة تتعلق بالحرب على اليمن.

Image title


ومقابل مسيرات معارضة لزيارة محمد بن سلمان، نظمت السفارة السعودية في لندن مسيرة بالسيارات مؤيدة لزيارة محمد بن سلمان حظيت بإقبال ضعيف.

Image title


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 311
تاريخ الخبر: 07-03-2018

مواضيع ذات صلة