وزير خارجية قطر السابق يعود للواجهة بحملة ضد "الذباب الإلكتروني"

وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 278
تاريخ الخبر: 09-03-2018


عاد رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، إلى الواجهة من جديد بعد غياب أثار الكثير من التساؤلات.
وهذه المرة عاد حمد بن جاسم من على حسابه الجديد بـ"تويتر" فاتحاً النار على من وصفهم بـ"الذباب الإلكتروني".
وغرد بن جاسم، على صفحته الشخصية في موقع "تويتر"، الموثقة بالعلامة الزرقاء، قائلا: "من يستطيع أن يعيد الذباب الإلكتروني وتوابعه إلى القمقم ثانية؟"، في إشارة إلى حسابات على مواقع التواصل تقوم بشن هجمات ونشر تغريدات وتدوينات مضادة على مختلف المنصات.
وأضاف: "قد يقول البعض من صنعهم أولا يعيدهم، وأنا أقول غير ذلك كما علمنا التاريخ، فإعادة الجني إلى القمقم الذي أفلت منه أصعب وأعسر، كما أن هناك بين جيوش الذباب الإلكتروني من ساقهم التيار ودفعهم الحقد الدفين على المنطقة وخيراتها".
على إثر ذلك، علق المستشار بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، على تغريدة الوزير السابق، قائلا: "حمد بن جاسم يتكلم عن الجيش الإلكتروني! من الذي منذ 21 عاما وهو يدفع المليارات لصناعة إعلامية متكاملة لهدم المنطقة؟".
تابع: "من يمول إعلام الظل (عربي 21 وميدل ايست اي الخ)؟ من الذي ثبت بالدليل القاطع بناءه لمنظومة خلايا عزمي الإلكترونية بأكثر من 70 ألف حساب -حتى الآن-  بأسماء وهمية سعودية؟".
الجدير بالذكر، أن حمد بن جاسم آل ثاني، دشن حسابه الرسمي على "تويتر" يوم الأربعاء 7 مارس بعد تداول أخبار تفيد بمعارضة للنظام في قطر.
وقال إنه تردد في تدشين الحساب، إلا أن قراره جاء نظراً لما تشهده منطقة الخليج من توترات، في إشارة إلى الخلافات بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى. 



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 278
تاريخ الخبر: 09-03-2018

مواضيع ذات صلة