انطلاق ملتقى "حماية" الدولي في دبي لاستشراف مستقبل مواجهة المخدرات

يشارك في الملتقى أكثر من 30 دولة عربية وعالمية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 241
تاريخ الخبر: 12-03-2018


انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى "حماية" الدولي لبحث قضايا المخدرات بدورته الثالثة عشر، في مركز دبي التجاري العالمي، لاستشراف مستقبل مواجهة المخدرات، بمشاركة أكثر من 30 دولة عربية وعالمية.


ويهدف الملتقى، الذي حمل عنوان "استشراف المستقبل في المواجهة العالمية للمخدرات... التنبؤات والاستعدادات والوقاية لعام 2030"، لوضع حلول استباقية بعيدة المدى للقضايا والتحديات المرصودة بما يخص قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية.


ويشارك في الملتقى، الذي يستمر على مدار يومين، أكثر من 30 دولة عربية وعالمية، ويتضمن 5 محاور، تتمثل في المحور المعرفي والعلمي، الذي سيتطرق إلى استشراف المستقبل ونظرياته وتطبيقاته، ومدى الاستفادة منه في التعامل مع ظاهرة المخدرات مع عرض نماذج للأمم المتحدة في ذات الشأن.


أما المحور الثاني، والمتمثل في الجانب التشريعي والقانوني، فيتناول انعكاسات مخرجات استشراف المستقبل على المنظومة التشريعية الدولية والوطنية، والتشريع القانوني، وآليات الاستفادة من توجهات استشراف المستقبل، في حين سيتم في المحور الميداني الوقائي، التطرق إلى استشراف التحولات والتطورات في مجال تقنيات تهريب المخدرات وترويجها.


وفي المحور الصحي والعلاجي، سيتم تناول الأمراض النفسية، واتجاهات التعاطي لعام 2030، ومدى استعداد المؤسسات العلاجية للتعامل مع التحديات المتوقعة لعام 2030، ومدى استعداد مركز أبحاث وشركات تصنيع الدواء، للتعامل مع التحديات المتوقعة بحلول 2030.


يشار إلى أن عقد المؤتمر اليوم، جاء بعد تأجيل استمر أكثر من شهر عن موعد اطلاقه الرسمي، والذي كان مقررا عقده يوم 11 فبراير 2018، لتعلن بعد ذلك شرطة دبي في بيان رسمي أن عقد الملتقى يوم 12-13 مارس 2018، دون تحديد سببب التأجيل.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 241
تاريخ الخبر: 12-03-2018

مواضيع ذات صلة