الإمارات تقدم عرضاً بإعادة إعمار جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل

أنقاض مسجد النوري في الموصل بالعراق
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 552
تاريخ الخبر: 12-03-2018


قدمت الإمارات عرضا للحكومة العراقية بإعادة بناء الجامع النوري ومنارته الحدباء والذي دمره ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال سيطرته على مدينة الموصل في العام الماضي.
وذكر بيان حكومي (الأحد)، أن سفير الدولة في العراق حسن أحمد الشحي نقل اليوم إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رغبة محمد بن زايد بأن تقوم الإمارات بإعادة إعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء وذلك إيمانا منه بالعلاقات بين البلدين الشقيقين ودور العراق في محاربة الارهاب.
وأضاف سفير الدولة لدى العراق" أن مندوباً خاصاً من دولة الامارات العربية المتحدة سيزور بغداد في وقت لاحق لبحث تفاصيل المبادرة".
وأشار البيان إلى أن السفير الشحي "نقل تحيات ومباركة دولة الإمارات حكومة وشعبا للعراق بتحرير كامل أراضيه من التنظيمات الإرهابية".
بدوره أكد العبادي حرص العراق على تعزيز العلاقات مع دولة الامارات وجميع الدول على أساس المصالح المتبادلة وخدمة الشعبين مبينا أن العراق يقف حاليا في مقدمة الدول التي تحارب "الإرهاب" بعدما إنتصر على تنظيم (داعش) عسكريا وسينتصر في بناء وإعادة الإعمار.
وكان تنظيم (داعش) قد فخخ وفجر الجامع النوري والمنارة الحدباء التي يعود تأريخ بنائها الى القرن السادس الهجري إبان المعارك التي إنهزم فيها أمام الجيش العراقي في العام الماضي.
وكان زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، أعلن "خلافته" المزعومة خلال ظهور علني، على منبر هذا المسجد في 2014.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 552
تاريخ الخبر: 12-03-2018

مواضيع ذات صلة