«اليوم المفتوح للتوظيف» بالشارقة يطرح 200 وظيفة للمواطنين

حقق اليوم المفتوح للتوظيف نتائج إيجابية منذ الساعة الأولى لافتتاحه - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 193
تاريخ الخبر: 12-03-2018


وفرت 18 جهة مشاركة في اليوم المفتوح لتوظيف المواطنين، الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين في نادي الغولف والرماية بإمارة الشارقة، أكثر من 200 وظيفة للمواطنين في قطاع مراكز الخدمة، في سبيل تعزيز الفرص الوظيفية أمام الشباب، ودمجهم بوظائف تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.
وحقق اليوم المفتوح للتوظيف نتائج إيجابية منذ الساعة الأولى لافتتاحه سوم أمس، أمام المواطنين الراغبين في الالتحاق بالوظائف الشاغرة، ولقي إقبالاً كبيراً من فئة الشباب والفتيات الباحثين عن العمل.
المعرض طرح وظائف في مجال مراكز الخدمة تشتمل على استشاري في سعادة المتعاملين، ومدير مراكز، ونائب لمدير المراكز، واستشاري توجيه، ومقيم رئيس، ومشرف استقبال، ومشرف خدمة عملاء، وغيرها من الوظائف الأخرى التي لاقت اهتمام فئة كبيرة من المواطنين المتقدمين للوظائف، فضلاً عن أن بعض الجهات المشاركة في اليوم المفتوح للتوظيف لم تعتبر الخبرة شرطاً أساسياً لتعيين المواطنين.
وكانت الجهات المشاركة من قطاع مراكز الخدمة في اليوم المفتوح للتوظيف بالشارقة تجري المقابلات للمتقدمين للوظائف من المواطنين في الوقت نفسه وبشكل مباشر لتعيينهم، إضافة إلى الوقوف على مؤهلاتهم الوظيفية والعلمية، لإرشادهم على آلية التقديم لوظائف أخرى إذا لم تناسبهم الوظائف المطروحة من قبلهم.
من جهتهم، أكد باحثون عن عمل أن المعارض الوظيفية التي تقام بشكل سنوي على مستوى الدولة ما هي إلا وسيلة لبعض الجهات الحكومية والخاصة للتباهي بكونها حصلت على أعداد كبيرة من طلبات التوظيف، والحضور الإعلامي من دون أن تقدم فرصاً وظيفية تتناسب واحتياجات الخريجين".
وأكدوا في هذا الصدد، أنه في أحيان كثيرة "لا يزورون هذه المعارض لأنهم يعلمون أنهم لن يحصلوا على فرصة وظيفية تناسبهم، وأن بعض العارضين سيتجاهلون طلباتهم فور تقديمها".


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 193
تاريخ الخبر: 12-03-2018

مواضيع ذات صلة