ترامب يقيل وزير خارجيته ويعين مدير الاستخبارات خلفاً له

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 13-03-2018


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون، واختار مدير وكالة المخابرات المركزية، مايك بومبيو، خلفاً له.


وأوضح أن جينا هاسبيل ستصبح مدير الاستخبارات الأمريكية الجديد، وهي أول امرأة في هذا المنصب.


وقال ترامب: "مايك بومبيو، مدير الاستخبارات المركزية، سيصبح وزير خارجيتنا الجديد. سيقوم بعمل رائع، شكراً لريكس تيلرسون على خدماته، جينا هاسبيل ستصبح المديرة الجديدة للاستخبارات المركزية، وأول امرأة يقع الاختيار عليها لهذا المنصب. تهانيَّ للجميع". 



وأثنى الرئيس الأمريكي على "بومبيو"، مشيراً إلى أن خبرته في "المجال العسكري والكونغرس وكمدير للاستخبارات، عززت اختياره كوزير للخارجية".


وأضاف: "بومبيو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا، ونزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية"، متابعاً: كما أنه "سيواصل جهودنا لإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها العالمية".


تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية تحدثت، نهاية العام الماضي، عن وجود خطط لدى الرئيس الأمريكي لإقالة تيلرسون، لكنه سارع لنفى هذه المعلومات معتبراً أنها شائعات، عبر تغريدة في "تويتر".


وغرد ترامب قائلاً: "ما تناقلته وسائل إعلام عن أنني أقلت ريكس تيلرسون أو أنه سيرحل قريباً، أنباء كاذبة! إنه لن يرحل، ومع أننا نختلف حول بعض المواضيع، (حيث تعود لي الكلمة الأخيرة)، فإننا نعمل معاً بصورة جيدة، وأمريكا محترمة من جديد!".


وشهدت إدارة ترامب منذ توليها زمام قيادة الولايات المتحدة، عدة استقالات وإقالات غامضة ومثيرة للجدل، كإقالة أنطوني سكاراموتشي مدير الاتصالات السابق بالبيت الأبيض، في أغسطس الماضي، بعد أسبوع فقط من تعيينه.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 13-03-2018

مواضيع ذات صلة