دراسة: 7.49 ساعة يقضيها الفرد في الإمارات يومياً على الإنترنت

سجلت أعلى معدل لانتشار الشبكة في العالم - من المصدر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 14-03-2018


أظهرت دراسة لمعدلات الاستخدام، ان كل فرد من سكان الإمارات يقضي 7 ساعات و49 دقيقة يومياً على الإنترنت، منها ساعتان و56 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب الدراسة التي تضمنها التقرير السنوي، «وي أر سوشيال» المتخصص برصد اتجاهات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ومنصة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي "هوت سوت" فإن دولة الإمارات العربية المتحدة سجلت أعلى نسبة انتشار لخدمات الإنترنت في العالم، بواقع 99% من عدد السكان،
يليها الكويت والبحرين، وأيسلندا، والنرويج، ولوكسمبرج، بمعدل انتشار بلغ 98%، فيما جاءت الدنمارك في الترتيب التالي، بمعدل انتشار بلغ نحو 97%. ووفق تقرير «وي أر سوشيال»، وحلت الإمارات في الترتيب الأول عربياً وشرق أوسطياً والتاسع عالمياً على صعيد انتشار التجارة الإلكترونية، مسجلة 63% بالتساوي مع اليابان، ومتفوقة على فرنسا التي حلت في الترتيب 11 بنسبة انتشار بلغت 61%، ثم نيوزيلندا 60%، وأيرلندا 59%، ومثلها أستراليا، وماليزيا، وإسبانيا وسنغافورة.
وبالنسبة لمعدل الوقت الذي يقضيه الفرد على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت الإمارات في الترتيب العاشر عالمياً، بمعدل ساعتين و56 دقيقة، فيما جاءت الفلبين في الترتيب الأول عالمياً، بمعدل 3 ساعات و57 دقيقة، فيما حلت البرازيل ثانياً بمعدل 3 ساعات و39 دقيقة، وإندونيسيا 3 ساعات و23 دقيقة، وتايلاند بمعدل 3 ساعات وتسع دقائق، والأرجنتين، بمعدل 3 ساعات وتسع دقائق، فيما جاءت مصر، والمكسيك، ونيجيريا، وماليزيا في المراكز التالية، بمعدلات (3:09)، (3:07)، (3:02)، بالترتيب.
وكشفت مجموعة التقارير الرقمية العالمية الجديدة لعام 2018 من «وي أر سوشيال»، و«هوت سوت»، عن وجود أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت بزيادة 7% على أساس سنوي.
وأوضح التقرير أن أكثر من نصف سكان العالم باتوا الآن متصلين بشبكة الإنترنت، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن ما يقارب ربع مليار مستخدم جديد وصلوا إلى الإنترنت للمرة الأولى في عام 2017.
ووفق التقرير شهدت قارة أفريقيا أسرع معدلات لنمو عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، مسجلة زيادة على أساس سنوي بلغت أكثر من 20%، وعزا التقرير نمو استخدام شبكات الإنترنت إلى انخفاض أسعار الهواتف الذكية وباقات البيانات المتنقلة التي باتت متوافرة بأسعار معقولة، حيث حصل أكثر من 200 مليون شخص على أول جهاز متحرك في عام 2017، وأصبح ثلثا سكان العالم البالغ عددهم 7.6 مليار نسمة، يملكون الآن هاتفاً متحركاً.
وأشار التقرير إلى أن عدد مستخدمي الهاتف المتحرك في عام 2018 بلغ نحو 5.14 مليار، بزيادة 4% مقارنة بالعام 2017، موضحاً أن الهواتف الذكية تستحوذ حالياً على 50% من أجهزة الهواتف المستخدمة في العالم، ما ساهم بدوره في تسهيل مهمة التواصل بين الأفراد، حيث بلغ عدد من يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في العالم نحو 3 مليارات شخص حول العالم شهرياً.
وبلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018 نحو 3.2 مليار، بزيادة 13% مقارنة بالعام 2017، ولم يقتصر عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت هذا العام على العدد، حيث زاد مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الإنترنت خلال الـ 12 شهراً الماضية.
ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من زيادة الانتشار، إلا أن معدلات انتشار الإنترنت في بعض أنحاء وسط أفريقيا وجنوب آسيا لا تزال منخفضة، إلا أن هذه المناطق تشهد في المقابل أسرع نمو في تبني الإنترنت.
وارتفع عدد المستخدمين في أفريقيا بأكثر من 20% على أساس سنوي، مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في مالي بنسبة 6 مرات تقريباً منذ يناير2017، كما زاد عدد مستخدمي الإنترنت في دول «بنين»، و«سيراليون»، و«النيجر»، و«موزامبيق» أكثر من الضعف خلال العام الماضي.
وأظهر بيانات «أب أني»، «App Annie» أن الوقت الذي يقضه الأشخاص على الإنترنت باستخدام تطبيقات الهاتف المتحرك يبلغ 7 مرات، مقارنةً بالمتصفحات العادية، وتعزز أحدث البيانات من فيسبوك هذا الاستنتاج، حيث إن 5% من قاعدة مستخدمي موقع التواصل العالمي للنظام الأساسي العالمي لا يستخدمون النظام الأساسي عبر الهواتف المتحركة.
وبدأ نحو مليون شخص في العالم استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لأول مرة يومياً خلال العام الماضي، أي ما يعادل أكثر من 11 مستخدماً جديداً كل ثانية.
وسجلت آسيا الوسطى والجنوبية أسرع معدلات نمو بنسبة 90% و33%.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 14-03-2018

مواضيع ذات صلة