أحدث الأخبار
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد

«الإمارات للألمنيوم» تدشن محطة فرز حاويات للتقليل من زمن رحلات النقل

خلال تدشين "الإمارات للألمنيوم وموانئ أبوظبي محطة الحاويات
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-04-2018


افتتحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وموانئ أبوظبي، محطة فرز الحاويات في ميناء خليفة؛ بهدف التقليل من زمن رحلات نقل الألمنيوم عبر شاحنات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي.
وتهدف المحطة إلى تقليص المسافة التي تقطعها الشاحنات في مدينة خليفة الصناعية بنحو 290 ألف كم سنوياً، إضافة إلي تخفيض التكلفة ومعدل انبعاثات الغازات الدفيئة على الطرقات. 
صُممت محطة فرز الحاويات الجديدة؛ بهدف تحميل إنتاج الإمارات العالمية للألمنيوم من المعدن في الحاويات، ثم نقلها إلى السفن للتصدير إلى مختلف دول العالم. وأنشأت موانئ أبوظبي هذه المحطة خصيصاً بالقرب من مصانع الشركة في الطويلة؛ بهدف تخفيض مسافة النقل بالشاحنات لكل شحنة بنحو 17 كيلومتراً.
وكانت الإمارات العالمية للألمنيوم قد صدرت في عام 2017 نحو 600 ألف طن من الألمنيوم عبر ميناء خليفة، وتطلب ذلك أكثر من 17 ألف رحلة من موقع مصنعها في الطويلة إلى رصيف الميناء. 
وسيؤدي تقصير مسافة الرحلة الواحدة إلى الميناء إلى تخفيض الانبعاثات بأكثر من 2000 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنوياً، أي ما يعادل التخلص من 450 سيارة تسير على طرق الإمارات.
حضر حفل تدشين محطة فرز الحاويات الجديدة اليوم عدد من مسؤولي شركتي الإمارات العالمية للألمنيوم وموانئ أبوظبي. 
وقال عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، «نسعى دائماً نحو اكتشاف طرقٍ جديدة لتحسين كفاءة عملنا مع توفير التكاليف وحماية البيئة. قد يحدث تغيير صغير نسبياً -مثل ما شهدناه اليوم- ولكنَّ له تأثيراً كبيراً عندما يتكرر لآلاف المرات في إطار مقياس نشاط شركة الإمارات العالمية للألمنيوم».
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «نحرص في موانئ أبوظبي على تلبية الاحتياجات اللوجستية والتشغيلية لعملائنا، ونحقق ذلك عبر التطوير المتواصل لبنيتنا التحتية واللوجستية. نحن نبذل كافة الجهود لتعزيز الكفاءة اللوجستية وتقليل الانبعاثات الكربونية، عبر تقليص مسافة رحلات الشاحنات التي تنقل الألمنيوم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى رصيف الميناء، مما يعدّ إضافة قيّمة على الصعيدين التجاري والبيئي. وتتزامن جهودنا في تقليص البصمة البيئية مع مساعي دولة الإمارات الرامية إلى تقليل الانبعاثات الكربونية».
يذكر أن الشركة تصدر منتجاتها إلى العملاء في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتنفذ ذلك بالاعتماد على 20 خط شحن بحري تصل إلى أكثر من 70 ميناءً عالمياً. ويمثل الألمنيوم الذي تنتجه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ثاني أضخم مادة تنتجها الإمارات العربية المتحدة وتصدرها بعد النفط والغاز.
وتستغرق الرحلات البحرية فترات زمنية متفاوتة؛ حيث تمتد إلى 25 يوماً باتجاه جنوب أوروبا، وتتراوح ما بين 25 إلى 30 يوماً باتجاه آسيا، وتستغرق 40 يوماً باتجاه أمريكا الشمالية، ما يتيح تسليمها في الوقت المحدد.
يعد مصهر الطويلة الذي تملكه الشركة أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم. ولدى الشركة محطة توليد طاقة كهربائية في الطويلة تلبي حاجتها التشغيلية. ويغطي موقع منشآت الشركة مساحة تساوي 555 ملعباً لكرة القدم أو خمسة أضعاف مساحة جزيرة المارية في أبوظبي.