كيف تتغلب على النعاس أثناء اجتماعات العمل أو المحاضرات؟

قدرة الشخص على النوم تخضع لمشاعر الأمن والسلامة - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 101
تاريخ الخبر: 09-04-2018


يهاجم النعاس بعض الأشخاص خلال اجتماعات العمل أو المحاضرات، فما هو السبب وكيف يمكن تفاديه؟
صحيفة ” الإندبندنت”، نقلت عن نيل ستانلي، استشاري النوم، أن قدرة الشخص على النوم تخضع لمشاعر الأمن والسلامة، وهو ما يجعل أجواء قاعة المحاضرات والاجتماعات مشجعة على النوم.
ومن جانبها، أوضحت خبيرة النوم كريستين هانسن، أن أسباب النوم غير المتوقع خلال اليوم لا علاقة لها بالملل على الإطلاق، إنما بسبب مستويات طاقة الشخص الإجمالية.
وأشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستسلمون للنعاس خلال اليوم، يكون بسبب وقوع الجسم في حالة تُعرف باسم “إغماءة تنويمية”.
ويسعى المخ خلال تلك الحالة للانقطاع عن العالم الخارجي، بهدف التخلص من الأفكار التي تدور في العقل واستعادة التركيز من جديد. ويتحكم تعرض الأشخاص الزائد للشاشات، في مقدار معاناتهم لتلك الحالة.
نصائح
النصيحة الأولى، هي ضرورة تقليص وقت التعرض لشاشات التلفاز والتليفونات المحمولة وأجهزة الكومبيوتر، أما النصيحة الثانية، فهي ضرورة ضمان الحصول على قسط كافٍ من النوم، لا يقل عن 7 ساعات يومياً.
وتلعب العادات الغذائية دوراً بارزاً، حيث يؤدي تجنب تناول اللحوم الحمراء خلال أوقات العمل إلى التغلب على حالات النعاس، وهي النصيحة الثالثة.
النصيحة الرابعة، تدور حول مضغ علكة في حال شعرت بالنعاس، حيث وجد العلماء أن مضغ العلكة لمدة 15 دقيقة يجعل العقل في حالة يقظة.
أما النصيحة الخامسة هي شرب الماء، فقد يكون شعور الجسد بالإجهاد والتراخي هو الجفاف، الماء يعطي شعوراً بالانتعاش ويزيد التركيز.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 101
تاريخ الخبر: 09-04-2018

مواضيع ذات صلة