«التربية»: اختبارات «رخصة المعلم» منتصف الشهر الجاري

المرحلة الأولى مقتصرة على معلمي الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 140
تاريخ الخبر: 09-04-2018


أفادت وزارة التربية والتعليم، بأن اختبارات الترخيص المهني (رخصة المعلم) في مرحلتها الأولى، ستقتصر على معلمي الحلقة الثالثة في المدارس الحكومية والخاصة، المطبقة لمنهاج الوزارة، محددة يوم 14 أبريل الجاري ليؤدي المعلمون الاختبارات في ست مواد أساسية.
وأوضحت في تعميم وزعته على إدارات المدارس، أن اختبار رخصة المعلم إلزامي لجميع معلمي الحلقة الثالثة في المدارس الحكومية في ست مواد هي: «اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والأحياء، والفيزياء».
وطالبت مديري إدارات النطاق المدرسي، وإدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة، إبلاغ جميع معلمي الحلقة الثالثة (الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر)، بالالتزام بأداء اختبار رخصة المعلم، وفق القوائم التي أرفقتها إدارتا الاختبارات الوطنية والدولية والتراخيص مع التعميم.
وشددت الوزارة على أن إبلاغ المعلمين والمعلمات بموعد الاختبار ومكانه مسؤولية مدير المدرسة، مؤكدةً أن اختبارات رخصة المعلم تهدف إلى الارتقاء بمستوى تعليم الطلبة، والتركيز على التطوير المستمر للمعلم، ورفع مستوى كفاءته المهنية، داعية معلمي الحلقة الثالثة إلى التسجيل عبر النظام.
وأرفقت الوزارة نموذجاً لاستمارة البيانات مع التعميم، لتعبئتها من المعلمين، في حال عدم وجود أسمائهم بالقوائم المرفقة، أو عدم تلقيهم الدعوة. 
كما أرفقت بالتعميم استمارة خاصة بالمعلمين والمعلمات الذين لم يتلقوا دعوة إلى التسجيل، على الرغم من أنهم ضمن معلمي الحلقة الثالثة، على أن تملأ بياناتها وترسل من خلال مدير المدرسة أو البريد الرسمي للمدرسة على البريد الإلكتروني pld@moe.gov.ae، لافتةً إلى ضرورة أن توضح إدارات المدارس كافة لمعلمي الحلقات الأخرى بعدم التسجيل خلال هذه المرحلة، الخاصة بالحلقة الثالثة، حتى إن وردت بياناتهم عرضاً ضمن النظام.
وذكرت أن الموقع https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏tls.moe.gov.ae تتوافر عليه معلومات عن رخصة المعلم، ومركز تحميل الوثائق، والأسئلة الأكثر شيوعاً.
وذكر مصدر في الوزارة أنه «على الرغم من تحديد التعميم الصادر من الوزارة معلمي الحلقة الثالثة للتسجيل في المرحلة الأولى من (رخصة المعلم)، فإن مديري النطاقات ومسؤولي إدارتي الاختبارات الوطنية والدولية والترخيص تفاجأوا بالعديد من الاستفسارات على قنوات التواصل الاجتماعي للمعلمين والإدارات المدرسية، حول تسجيل معلمي الحلقتين الأولى والثانية، في هذه المرحلة».
ولفتت إلى أنهم أكدوا أن إدارات مدارسهم تطالبهم بالتسجيل، بداعي أن أسماءهم وردت في قوائم معلمي الحلقة الثالثة، في الوقت الذي أوضح التعميم أن التسجيل قاصر على معلمي هذه الحلقة فقط، ومن الضروري عدم تسجيل معلمي الحلقات الأخرى، حتى إن وردت أسماؤهم قوائم معلمي الحلقة الثالثة.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 140
تاريخ الخبر: 09-04-2018

مواضيع ذات صلة