تقرير طبي يوصي بعمليات تصغير معدة 800 ألف بريطاني

لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 582
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أوصى تقرير طبي بأحد المعاهد الصحية البريطانية بإجراء عملية تصغير للمعدة مجاناً وصولاً إلى تخفيض وزنهم، وذلك لـ ألف شخص يعانون من البدانة ومرض السكري من النوع الثاني.

وأكد التقرير أن هذه العمليات التي تعمل على ربط المعدة أو تجسيرها، تسمح للمرضى بالسيطرة بشكل أفضل على مستويات السكري.
ويجري نظام الصحة العام عمليات مستمرة من هذا النوع للأشخاص الذين الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم على 40 أو على 35 في حال إصابتهم بالسكري من النوع الثاني.
كما أوصى التقرير بتغطية العمليات عندما يكون مؤشر كتلة الجسم 30 إذا كانت البدانة قد شخصت منذ أكثر من 10 سنوات، موضحاً أن المرضى ينبغي أن يحصلوا على متابعة وعناية صحية لمدة سنتين على الأقل بعد خضوعهم للعملية في المعدة.
وذكر سايمن أونيل، أن هذا النوع من العمليات يجب أن يكون الملاذ الأخير من أجل تخفيض الوزن، ويجب أن يقتصر على الحالات التي يكون المريض قد فشل فيها في تخفيض وزنه بعد محاولات جدية لذلك، على أن يكون المريض يعاني من البدانة".
يذكر أنه في بريطانيا ثمة أربعة ملايين شخص تقريباً يعانون من مرض السكري فيما يُبَلّغ 738 شخصا يوميا بأنهم مصابون بمرض السكري من النوع الثاني المرتبط بالوزن الزائد، على ما تقول "دايابيتس يو كاي"، حيث تشكل كلفة مرض السكري على نظام الصحة العامة في بريطانيا 10% من ميزانيته الإجمالية في إنجلترا وويلز، أي 25 ألف جنيه إسترليني في كل دقيقة، حسب ما أفاد المصدر ذاته.


لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 582
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة