قرقاش: نسعى في القمة العربية لبلورة موقف موحد ضد التدخلات الإقليمية

قرقاش تجاهل الاتهامات الموجة لأبوظبي بتدخلها في دول المنطقة
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 57
تاريخ الخبر: 12-04-2018


قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، إن القمة العربية التي ستعقد في السعودية، تسعى لبلورة مواقف موحدة تعزز الاستقرار وترفض التدخلات الإقليمية في الشؤون العربية.
وأكد قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الخميس "فخره بدور ومواقف الإمارات الوسطية والمعتدلة الساعية إلى بلورة إجماع عربي واحد". 
وقال "من الرياض عاصمة العزم والحزم العربي مشاركاً في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة، نسعى لبلورة مواقف موحدة تعزز الاستقرار وترفض التدخلات الإقليمية في شؤوننا، وتفعِّل الدور العربي في قضايا المنطقة".
وأضاف أن "مواقف الإمارات الوسطية والمعتدلة الساعية إلى بلورة إجماع عربي دور نفخر به ونجد فيه الرسالة السامية في هذه الظروف المضطربة، من الرياض العزيزة تبدأ إرهاصات استرجاع العرب لدورهم".

ولكن يرى مراقبون ونشطاء يمنيين ومصريين وليبيين أن الإمارات إحدى الدول التي تفرض تدخلات في تلك الساحات لصالح نظام الانقلاب في مصر ولصالح المجلس الانتقالي في جنوب اليمن ولصالح مليشيات حفتر في ليبيا، وسط اتهامات فلسطينية بأن صفقة القرن الجاري بلورتها وتهدف لتصفية القضية الفلسطينية بأن يوسف العتيبة سفير الإمارات في أبوظبي أحد أضلعها الرئيسية. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 57
تاريخ الخبر: 12-04-2018

مواضيع ذات صلة