دول الحصار الأربع ترد على طلب الرئيس الأمريكي بشأن "أزمة قطر"

اجتماع سابق لدول المقاطعة الأربع - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 13-04-2018


ردت دول الحصار الأربع "السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر" على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن أزمة قطر.
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهما إن الرئيس الأمريكي طالب في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان هذا الشهر بأن تنهي المملكة وشركاؤها العرب سريعا نزاعا مستمرا منذ نحو عام مع قطر تسبب في انقسام حلفاء الولايات المتحدة بالمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، تأكيد الدول العربية الأربع في بيان لها، تمسكها بمطالبها التي أعلنتها العام الماضي في مواجهة الدوحة.
وتمسكت الدول الأربع وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين بتلك المطالب رغم ضغوط أمريكية لإيجاد حل سريع للنزاع، وفقا لوكالة "رويترز".
وأعلنت الدول الأربع المطالب وعددها 13 في يونيو، ومن بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وخفض مستوى العلاقات مع إيران، وغلق قاعدة عسكرية تركية في قطر.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وزراء خارجية الدول الأربع شددوا، خلال اجتماع في الرياض على هامش اجتماعات وزراء الخارجية العرب استعدادا لقمة الدمام، على أن الاستجابة للمطالب "أساس ضروري لإقامة علاقة طبيعية مع قطر".
وكان ترامب قد أعلن في تصريحات ببداية الأزمة تأييده لمقاطعة قطر، لكنه عاد، وفقا لتصريحات مسؤولين أمريكيين لمحاولة رأب الصدع لاستعادة الوحدة بين دول الخليج وتكوين جبهة موحدة ضد إيران.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 13-04-2018

مواضيع ذات صلة