مقتل 8 عسكريين و14 مسلّحاً في اشتباك في سيناء

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 125
تاريخ الخبر: 14-04-2018

أعلن الجيش المصري، السبت، مقتل 8 عسكريين و14 مسلّحاً؛ على أثر إحباط "عملية انتحارية" بمحيط مقرّ عسكري وسط سيناء (شمال شرق).

وأوضح المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان: إن "القوات المسلّحة اليوم (السبت) تمكّنت من إحباط عملية إرهابية كبرى".

وأضاف: "حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكوّنة من 14 فرداً، بينهم 4 يرتدون الأحزمة الناسفة، مسلّحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلّحة بمنطقة وسط سيناء، مستغلّة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر".

وتابع: "نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة فقد تمكّنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، ما أدّى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية".

ولفت الانتباه إلى أن "العناصر التي كانت ترتدي الأحزمة الناسفة قامت بتفجير أنفسها بمحيط المعسكر، فنتج عن ذلك استشهاد 8 أفراد من القوات المسلّحة، وإصابة 15 آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا".

وتأتي العملية بالتزامن مع أول أيام إعلان المدّ الرابع بقرار رئاسي لحالة الطوارئ بالبلاد، التي أُعلنت في أبريل 2017، على أثر تفجيرين كبيرين شمالي البلاد أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات وتبنّاهما تنظيم الدولة.

وشهدت مصر، خلال السنوات الأربع الماضية، هجمات طالت دور عبادة ومدنيين وقوات شرطة وجيش بعدة مناطق، لا سيما شمالي سيناء.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 125
تاريخ الخبر: 14-04-2018

مواضيع ذات صلة