الصحف الأمريكية ردا على ترامب: المهمة لم تنجز

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 96
تاريخ الخبر: 15-04-2018

تناولت صحف أمريكية موضوع الضربات العسكرية الثلاثية لسوريا معتبرة أن تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأن “المهمة أنجزت” كلام لا وجود له في ظل السؤال عن ماهية الضربات وماذا حققت.

إذ ترى صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها أن الرئيس الأمريكي يحمل دوافع متناقضة لان المهمة الأمريكية في سوريا بنظره هي القضاء على تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) ومن ثم الانسحاب.

وترى الصحيفة أن الضربة جاءت فقط ليثبت للجميع بأنه الأشد والأقوى على الصعيد الدولي، لأنه على قناعة بأن تدخل واشنطن في الشرق الأوسط مضيعة للوقت والمال والافراد.

فلذا تقول الصحيفة إن ترامب لم يفعل شيئا بقصفه سوريا إلا أنه قد يكون عبّر عن التناقض الذي يحمله الشعب الأمريكي الذي تعب من محاولات التدخل بحل مشاكل الآخرين بالشرق الأوسط وألمه في نفس الوقت من الصور الصادمة للأطفال الذين ماتوا جراء الغازات السامة.

وترى الصحيفة أن الرئيس ترامب لا يتأثر بالنواحي الانسانية ولا تهمه الشعوب فلو كان متأثرا بما يحدث للأطفال السوريين، لقام بتغيير سياسته التي تحظر دخول لاجئي سوريا تقريبا للولايات المتحدة.

وفي نفس السياق وعلى نفس التحليل ترى صحيفة واشنطن بوست أن المهمة أبعد ما تكون عن الإنجاز، لان المهمة الحقيقة كما ترى الصحيفة الحفاظ على مصالح واشنطن وتعزيز وجودها شرق سورية بدلا من الانسحاب لترسيخ الاستقرار هناك وتعزيز مكانة الولايات المتحدة في نظر العالم.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 96
تاريخ الخبر: 15-04-2018

مواضيع ذات صلة