التحالف: 119 صاروخاً أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية وسيكون الرد قاسياً

متحدث التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 17-04-2018


أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية باليمن، العقيد تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية للتحالف اعترضت 119 صاروخاً باليستياً أطلقتها المليشيا الحوثية من محافظتي عمران وصعدة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية. 
وكشف العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، أن عدد المقذوفات التي أطلقتها الميليشيا على أراضي المملكة 66,295 مقذوف.
ولفت إلى أن المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران حولت مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية لتخزين الأسلحة، مجدداً التزام التحالف بوحدة أراضي اليمن وحماية المدنيين حتى استعادة الشرعية.
وأوضح المالكي أن الدفاعات الجوية للتحالف أسقطت طائرات من دون طيار بدون أي خسائر مادية، لافتاً إلى أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران حاولت استهداف مطار أبها بطائرة بدون طيار.
وأكد الناطق الرسم باسم التحالف العربي أن الرد إذا ما استمرت المليشيا بذلك سيكون رداً قاس ومؤلم وموجع، عبر عملية عسكرية، حسب قوله.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية باليمن، أن التحالف ينسق مع الأمم المتحدة للحد من تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن.
كما أكد ترحيب القيادة المشتركة للتحالف بالبيان الصادر عن القمة العربية الـ 29 والذي أدان بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 17-04-2018

مواضيع ذات صلة