أحدث الأخبار
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد

الوصل ينهي مشاركته الأسيوية بـ «خسارة سادسة»

الوصل افريق الوحيد الذي فشل في حصد أي نقطة من بين 32 نادياً - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-04-2018

أنهى الوصل مشوار مشاركته القارية الرابعة، في أبطال آسيا، بخسارة سادسة على التوالي، أمام ضيفه ناساف قرشي الأوزبكي 1-2 مساء أمس، على ملعب زعبيل، في الجولة السادسة والأخيرة، ضمن الدور الأول للمجموعة الثالثة.
 وتقدم «الأصفر» بهدفه الأول بوساطة ليما في الدقيقة 32، قبل أن يسجل الضيوف هدفين على التوالي عن طريق شاروف مخيتدنوف في الدقيقة 45، وبوبير أبديزليكوف في الدقيقة 48.
وبقى «الإمبراطور» الذي يعد الفريق الوحيد الذي فشل في حصد أي نقطة من بين 32 نادياً في دور المجموعات، بعد وداعه سباق التأهل إلى دور الستة عشر مبكراً، إلى جانب ناساف، في المركز الأخير من دون رصيد من النقاط، مقابل 10 نقاط لناساف الثالث، في الوقت الذي تصدر فيه بيروزي الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بفوزه على ضيفه السد الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 10، بنتيجة 1- 0 في المباراة التي أقيمت في التوقيت ذاته على ملعب آزادي في طهران.
ودفع الأرجنتيني رودولفو مدرب الوصل بتشكيلة غلبت عليها العناصر الاحتياطية، باستثناء الحارس يوسف الزعابي، البرازيلي ليما، عبدالله جاسم، وعبدالله النقبي، وضمت بقية الأسماء علي الأنصاري، عبدالرحمن علي، فراس خليل، ومن أمامهم حمد البلوشي، خليل خميس، بجانب علي صالح وحسن محمد في المقدمة الهجومية.
ولاحت الفرصة الأولى للوصل في الدقيقة السابعة من كرة استخلصها خليل خميس، لتصل إلى البرازيلي ليما الذي حاول التسديد بيسراه كرة قوية مرت جوار مرمى الحارس سنجار كوفاتوف، أعقبتها محاولة ثانية من تسديدة للمهاجم الشاب علي صالح أبعدها الدفاع لركنية لم تستغل على النحو المطلوب.
وعاد حارس ناساف ليتصدى لمحاولة هجومية ثالثة من كرة بينية أرسلها خليل خميس لتصل إلى علي صالح المتوغل داخل المنطقة، ليلعب كرة أرضية استحوذ عليها الحارس 23، وترجم الوصل أفضليته بافتتاح التسجيل في الدقيقة 32 بهدف البرازيلي ليما بعد كرة لعب فيها المهاجم حسن محمد الدور الأكبر بتوغله داخل المنطقة وتجاوزه أكثر من لاعب، قبل أن يمرر لخليل خميس الذي هيأ بدوره الكرة أمام ليما لم يتوان الأخير إيداعها الشباك بتسديدة يسارية.
واستغل ناساف كرة عرضية من الجهة اليمنى لعبت خلف الدفاع استقبلها الظهير الأيسر شاروف مخيتدنوف بتسديدة مباشرة بيسراه سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى يوسف الزعابي، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وسط احتجاج من لاعبي الوصل، في ظل سقوط المدافع عبدالله النقبي مصاباً، لحظة تسجيل الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بأفضلية لناساف الذي نجح في إضافة الهدف الثاني، بعد كرة بينية وصلت إلى المهاجم بوبير أبديزليكوف داخل المنطقة، لعبها أرضية بيمناه في الزاوية البعيدة لمرمى الزعابي في الدقيقة 48، وتدخل الأرجنتيني رودولفو ليجري التغيير الأول في الوصل، بخروج عبد الله النقبي المصاب، مقابل دخول الأسترالي أنتوني كاسيرس في الدقيقة 52.
وعاند الحظ البرازيلي ليما في إعادة الوصل للتعادل، من ركلة على مشارف منطقة الجزاء، نفذها بذكاء من فوق الحائط البشري، وارتدت من العارضة في الدقيقة 56، أعقبتها محاولة ثانية من كرة توغل بها علي صالح داخل المنطقة، قبل أن يرسل تمريرة بينية تجاه المهاجم حسن محمد الذي تعرض للعرقلة داخل المنطقة، قبل أن يطالب الحكم باستمرار اللعب في الدقيقة 64.
وعاد مدرب الوصل ليجري التغيير الثاني في الفريق، بدخول البرازيلي رونالدو مينديز بديلاً لحسن محمد في الدقيقة 72، قبل أن يدفع بالظهير الأيمن سالم العزيزي بديلاً للمدافع الشاب فارس خليل، وعاد «الإمبراطور» ليهدد مرمى ضيوف من ركلة حرة ثانية لعبها رونالدو من مسافة بعيدة ارتدت من العارضة، ولم تجد المتابعة في الدقيقة 76، ولم تشفع المحاولات الهجومية المتكررة في الدقائق الأخيرة من المباراة، في تجنب الوصل الخسارة السادسة على التوالي، بعدما أطلق الحكم الماليزي أميرول بن يعقوب صافرة نهاية المباراة بخسارة «الأصفر» 1-2 بعد إضافته ثلاث دقائق وقت بدل ضائع