مسؤول يمني يرد على تغريدات لقرقاش بشأن جنوب اليمن

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 279
تاريخ الخبر: 18-04-2018


شن اللواء اليمني صالح حسن سميع، محافظ محافظة المحويت في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، هجوما لاذعا على ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.
وقال في "تغريدة" بحسابه الرسمي على تويتر مخاطبا محمد بن زايد، جاء فيها: "اعلم أنك امتطيت السياسة على صهوة حصان جامح، وسيطرحك أرضا، وحينئذ: لن تنفعك الإفاقة من سكرة الفائض المالي، ولا استدعاؤك لحكمة والدك: زايد، ولا تذكيرك بما قاله الشاعر الأندلسي: هِيَ الأيَامُ كما شاهدتها دولُ.. مَنْ سرهُ زمنُ ساءتهُ أزمانُ"، على حد تعبيره.
وكان محافظ المحويت، قد رد على تعليق وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على أحداث جنوب اليمن في يناير الماضي، الذي قال إن "موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدئي في دعمه للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى للفتنة".
لكن سميع رد عليه: "كلامك شيء وما يشهد به الواقع شيء آخر، ولكن ثق أن أجندتكم الخفية ستكون قبض ريح وستخرجون من اليمن كفقير اليهود لا دنيا ولا دين كما نقول في المثل اليمني فاتركوا الغطرسة وارعوا نعمة الفائض المالي وتعاملوا مع اليمن بشرف وشهامة وستجدونهم أهل معروف ونجدة عند اللزوم.. هل فهمت؟".
جاء ذلك على خلفية اشتباكات عنيفة مدينة عدن جنوب اليمن، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي التي شكلتها الإمارات.
وكان 3 من مسئولي الشرعية اليمنية قد وجهوا اتهامات الى أبوظبي بعرقلة عودة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى عدن، كان آخرهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وتشارك الإمارات ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن، ضد المتمردين الحوثيين ودعماً للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، لكن الفترة الآخيرة توسعت رقعة الخلافات بين  أبوظبي وبين الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس هادي وصلت إلى حد التراشق الإعلامي والاتهامات المتبادلة.

يشار أن قطاعا آخر من اليمنيين يعتبرون أن الإمارات تقوم بدور إنساني وعسكري كبير في إطار الحرب على الإرهاب ومحاربة الحوثيين، معتبرين أن هناك سوء فهم لدى بقية اليمنيين حول أداء دولة الإمارات في بلادهم.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 279
تاريخ الخبر: 18-04-2018

مواضيع ذات صلة