لأول مرة منذ الأزمة الخليجية.. قطر تشارك في تمرين "درع الخليج 1"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 18-04-2018

لأول مرة منذ حصار قطر، في يونيو الماضي، شاركت القوات المسلّحة القطرية في اختتام فعاليات تمرين "درع الخليج 1"، بالمملكة العربية السعودية.

وقال بيان للجيش القطري، اليوم الأربعاء، إن رئيس الأركان، الفريق غانم الغانم، شارك في حضور فعاليات اليوم الختامي من تمرين "درع الخليج 1"، يوم الاثنين الـ 16 من أبريل الجاري، تلبية لدعوة نظيره السعودي، الفريق أول فياض الرويلي.

وبحسب البيان؛ أُجريت فعاليات التمرين في منطقة الجبيل (شرقي السعودية)، بمشاركة عدد من الضباط القطريين، بقيادة العميد ركن خميس الدبلان.

ووفق البيان، اشتمل التمرين على عدة مراحل؛ بدءاً بتمرين مراكز القيادة، ثم التمرين الميداني، واختُتم بتمرين الحرب النظامية وغير النظامية بالذخيرة الحية، إضافة إلى طابور للعرض العسكري، الذي شاركت فيه الدول الـ 25 المشاركة بالتمرين، ومنها دولة قطر.
وهذه المشاركة العسكرية لقطر في مناسبات تنظّمها السعودية هي الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية وفرض حصار عليها، في يونيو الماضي.

وانطلقت في المنطقة الشرقية السعودية، الأحد 18 مارس 2018، فعاليات المناورة العسكرية المقامة برعاية وزارة دفاع السعودية، وتعدّ أضخم مناورة في المنطقة من حيث عدد القوات والدول المشاركة، وأيضاً من حيث تنوّع خبراتها ونوعيّة أسلحتها، حسبما ذكرته وكالة "واس" السعودية الرسمية.

ويهدف التدريب إلى رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 18-04-2018

مواضيع ذات صلة