دائرة القضاء تؤكد مخاطر القيادة تحت السن القانونية بإعلان اجتماعي

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 622
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تبدأ دائرة القضاء في أبوظبي اليوم بث الفيلم التوعوي « القيادة تحت السن القانوني..كلكم مسؤول» وهو الفيلم الثالث ضمن الأفلام الخمسة التي أنتجتها خلال العام الحالي 2014 وتعرض ضمن خريطة البث الفضائي لقناتي أبوظبي وسما دبي للموسم الرمضاني الحالي، وذلك في إطار تحقيق رؤية الدائرة ودورها المجتمعي في نشر الوعي القانوني باعتباره أحد أهم السبل لتعزيز سيادة القانون واستقرار المجتمع ونهضته.

ويتناول الفيلم في 60 ثانية ظاهرة القيادة تحت السن القانونية ويحمل المسؤولية بالدرجة الأولى لأسرة الحدث الذين يسمحون له بالقيادة دون أن يكون قد حصل على رخصة قيادة وقبل أن يصل إلى السن القانوني الذي يسمح له بقيادة المركبات، كما يتطرق الفيلم إلى التحايل على القانون من خلال محاولة شقيق الحدث الأكبر الادعاء بانه هو من كان يقود المركبة بهدف تجنيب شقيقه الوقوع تحت طائلة قانون العقوبات، وفي ختام الفيلم توجه دائرة القضاء رسالتها المباشرة إلى أفراد المجتمع من خلال عبارة «القيادة تحت السن القانوني وبدون ترخيص... طريق الهلاك واستهتار بحياة الآخرين.. كلكم مسؤول».

وأكدت دائرة القضاء أن خوضها تجربة إنتاج الأفلام التوعوية للعام الخامس على التوالي يأتي في إطار تحقيق استراتيجيتها في نشر التوعية والثقافة القانونية بين جميع أفراد المجتمع بأسلوب سهل ومقبول لأفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية والثقافية، موضحة أنها تختار موضوعات الأفلام التي تنتجها بناء على تجربتها التخصصية العملية والدراسات التي يجريها المختصون في مختلف إداراتها لبحث القضايا التي تؤثر على سلامة النسيج الاجتماعي في الدولة.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 622
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة