بنك أبوظبي الوطني يوسع استثماراته الإقليمية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 504
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعاد بنك أبوظبي الوطني تسمية صناديق الأسهم لتوسيع نطاق استثماراتها وتنويعها، إلى جانب توسيع نطاق تغطيتها الجغرافية لتشمل جميع أسواق أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدلاً من التركيز على أسواق أسهم دولة الإمارات فقط.

وتتيح هذه الخطوة فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين في صناديق بنك أبوظبي الوطني من المؤسسات والأفراد.وقال سليم خوخار رئيس صناديق الأسهم في مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني: «حان الوقت لإجراء هذا التعديل على الصناديق لتحسين عائدات المستثمرين، حيث توفر هذه الخطوة خيارات استثمارية واسعة لمدراء الصناديق وآلية للسيطرة على المخاطر». وأضاف «كان أداء أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قوياً في الأعوام الماضية، حيث حافظ على أدائه الإيجابي في 2014». ونتوقع أن يستمر هذا النمو في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن «ارتفاع أسعار النفط على مدى الأعوام الماضية وتنويع مصادر الدخل غير النفطية ساهم في جعل اقتصادات المنطقة أغنى وأسرع الاقتصادات نمواً في العالم».

كما سمح فائض الميزانية دول مجلس التعاون الخليجي من سداد الديون وإنشاء احتياطيات العملة. ويعكس توسع الأنشطة الاقتصادية مواصلة المنطقة في تحقيق النمو في إجمالي الناتج المحلي على مدى العقود المقبلة


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 504
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة