للحصول على نوم هادئ.. احرص على تناول 5 أطعمة وتجنّب أربعة أخرى

لما تسببه من أرق وأحلام مزعجة أثناء النوم - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 77
تاريخ الخبر: 23-04-2018


نصح خبراء وأطباء بتناول 5 أنواع من الأطعمة قبل الخلود إلى النوم؛ لما توفره من نوم مريح وهادئ، والابتعاد عن 4 أنواع أخرى لما تسببه من أرق وأحلام مزعجة أثناء النوم.
وأوضح الخبراء وفقاً للموقع المتخصص "الطبي"، أنه ينصح بتناول الموز واللوز قبل النوم؛ لاحتوائهما على كميات عالية من المغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات، بالإضافة إلى العسل الذي لديه القدرة على إيقاف الأوريكسين الذي يبقي الجسم في حالة تأهب.
كما نصح الخبراء بتناول الشوفان الغني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تعمل على تحفيز الميلاتونين، وكذلك الديك الرومي الذي له دور كبير في ارتفاع مستويات التربتوفان.
أما الأطعمة التي ينصح بتجنبها قبل النوم فهي؛ الجبن لاحتوائه على مستويات عالية من الأحماض الأمينية التي تجعل الدماغ أكثر يقظة، وكذلك الطعام الحار الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد التي تصعب على الجسم عملية تنظيم الحرارة.
وينصح كذلك بعدم تناول الأطعمة الدهنية قبل الخلود إلى النوم؛ بسبب صعوبة هضمها وتسببها بالحرقة التي تسبب إزعاجاً أثناء النوم، بالإضافة إلى القهوة حيث إن الكافيين أحد أكبر معوقات النوم، ويفضل الابتعاد عن شرب القهوة بعد تناول الغداء.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 77
تاريخ الخبر: 23-04-2018

مواضيع ذات صلة