سلوفاكيا تستقبل المصابين من جنود الإمارات المشاركين في اليمن للعلاج

سيف بن زايد ورئيس الوزراء السلفاكي خلال التوقيع - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 124
تاريخ الخبر: 25-04-2018

وقع سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في العاصمة السلوفاكية براتسلافا، مذكرة تفاهم بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، يتم بموجبها استقبال المصابين من جنود الإمارات المشاركين في حرب اليمن، في مراكز الاستشفاء في سلوفاكيا.
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم خدمات برامج إعادة التأهيل والرعاية الصحية اللاحقة لهم في مؤسساتها الصحية المتخصصة، وذلك برغبة ومبادرة سلوفاكية، وتجسيداً لدورها ومواقفها الراسخة في الإسهام بمحاربة الإرهاب وتحقيق السلم الدولي.
وأكد محمد مراد حسن البلوشي رئيس هيئة الإمداد في القوات المسلحة، بأن توقيع مذكرة تفاهم في الخدمات الطبية العسكرية خاصة الطب الميداني وابتعاث المصابين لإعادة تأهيلهم والعلاج في المستشفيات والمصحات الطبية في جمهورية سلوفاكيا، خطوة تعزز التعاون في المجال العسكري.
ويعيش في الإمارات أكثر من 1300 من الجالية السلوفاكية كمقيمين، فيما بلغ عدد السياح والزائرين لدولة الإمارات من سلوفاكيا في آخر ثلاثة أعوام من (2015 لغاية 2017) 83 ألفاً و592 شخصاً إلى جانب المئات من السياح السلوفاكيين الذين يزورون الإمارات كمحطة توقف وعبور ترانزيت في طريقهم لاستكمال رحلاتهم العالمية.
وتشارك الإمارات ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على اليمن، منذ مارس 2015 ضد المتمردين الحوثيين، ودعماً للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 124
تاريخ الخبر: 25-04-2018

مواضيع ذات صلة