«الخس» يعالج الأرق ويقي من أمراض القلب

خس - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 114
تاريخ الخبر: 27-04-2018

يحتوي الخس على عناصر غذائية مهمة، مثل: البروتين، فيتامينات، الكالسيوم، الكولين، التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها علاج الأرق ومكافحة الالتهاب والبكتيريا وكذلك الفطريات، بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة الجسم، وغيرها من الفوائد التي ذكرها الموقع الأمريكي ” naturalfoodseries”.
الفوائد الصحية للخس، هي:
علاج الأرق
يساعد تناول الخس على علاج الأرق؛ وذلك لاحتوائه على مادة lactucarium، وهي مادة كيميائية تشترك في نفس الخصائص وبنية مشابهة للأفيون، وهي مادة بيضاء حليبي توجد داخل الأوراق، تساعد على الاسترخاء والنوم.
مضاد للالتهابات
يحتوي الخس على مستخلصات محفزات كيميائية حيوية، التي تعمل مضادة للالتهابات التي تسبب مشاكل الأسنان وآلام أسفل الظهر والصداع النصفي.
يحافظ على رطوبة الجسم
يحتوي الخس على كمية كبيرة من البوتاسيوم، التي تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم؛ مما يساعد على رطوبة الجسم.
تحسين الذاكرة
يساعد تناول الخس على تقليل من موت الخلايا العصبية بسبب دورها في أيض الجلوكوز، الذي يتضح أنه يلعب دوراً أساسياً في تطور الحالة.
وكما يعمل الخس على تحسين الذاكرة، والحفاظ على الوظيفة المعرفية في سن الشيخوخة.
علاج للتوتر والقلق
يساعد الخس على تهدئة الأعصاب والتوتر والقلق.
يحافظ على صحة القلب
يحتوي الخس على أحماض دهنية أوميجا 3 مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز من تدفق الدم دون إجبار القلب على الضخ بقوة، ومن ناحية أخرى يقلل الأوميجا 3 من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكتة القلبية.
خسارة الوزن الزائد
يعتبر الخس غنياً بالألياف والسليلوز منخفضة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على دهون.
ويوفر السليلوز الشعور بالشبع وتأخير إفراغ المعدة؛ وبالتالي فهو يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام، وكذلك إزالة النفايات وإفراز الأحماض الصفراوية في البراز؛ مما يقلل من مستويات الكوليسترول.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 114
تاريخ الخبر: 27-04-2018

مواضيع ذات صلة