في دلالة على التخبط الإسرائيلي.. نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع

تل أبيب – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 503
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الإلكتروني قبل لحظات أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي دانى دانون.
وقال نتنياهو وفقا للصحيفة: "لا يعقل أن يقوم نائب وزير الدفاع في خضم المعركة التي تقوم بها إسرائيل ضد تنظيمات الإرهاب أن يهاجم بشدة قيادة الدولة، حيث تستعمل من قبل قيادة حماس من أجل مهاجمة الحكومة، كما يظهر في وسائل إعلام حماس نفسها".
وأضاف نتنياهو: "إقالة دانون تأتى على خلفية تصريحاته التي تشكل عدم ثقة بالحكومة ورئيسها بشكل خاص، ونظرا لأن نائب وزير الدفاع لا يتحمل المسئولية عن تصريحاته، قررت نقله من وظيفته".
وفي أول تعليق له على قرار رئيس الحكومة  علق دانون قائلا: "قرار نتنياهو يعبر عن مواقفه اليسارية المتخبطة".
على الصعيد الميداني قتل إسرائيلي اليوم الثلاثاء في قصف استهدف معبر إيرز شمال قطاع غزة، فيما أعلنت إسرائيل أنها استأنفت غاراتها على غزة بعد استمرار إطلاق الصواريخ من المقاومة الفلسطينية.
وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستصعد الهجوم الذي بدأ قبل أسبوع ضد حركة حماس في غزة بعدما واصلت الحركة اطلاق الصواريخ على إسرائيل بدلا من قبول وقف إطلاق النار اقترحته مصر.
وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها عنه الإذاعة الإسرائيلية "كان من الأفضل حل ذلك دبلوماسيا وهذا ما حاولنا عمله حين قبلنا الاقتراح المصري لوقف اطلاق النار لكن حماس لا تترك لنا خيارا سوى توسيع وتصعيد الحملة ضدها."
وكانت إسرائيل قد أعلنت برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو صباح اليوم الثلاثاء موافقتها على اقتراح التهدئة الذي قدمته مصر".
فيما رفضت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر الثلاثاء المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة إياها "ركوعا وخنوعا" ومتوعدة إسرائيل بأن معركتها معها "ستزداد ضراوة".
وقالت القسام في بيان لها  "لم تتوجه إلينا أي جهة رسمية أو غير رسمية بما ورد في مبادرة وقف اطلاق النار المزعومة التي يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام، مضيفة إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوع وخنوع نرفضها جملة وتفصيلا وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به".
وأكدت القسام أن المعركة مع العدو ستستمر وستزداد ضراوة وشدة وستكون المقاومة وفية لدماء الشهداء ونعد شعبنا أنها لن تضيع سدى ولن يجهضها احد كائنا من كان.
ميدانيا أعلن في غزة عن استشهاد المواطن إسماعيل فتوح 24 عاما، جراء قصف لمنطقة الزيتون ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 194 شهيدا".


تل أبيب – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 503
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة