"أرابتك" تقود مؤشر دبي المالي للصعود مجدداً

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

سجل مؤشر سوق دبي المالي أداء جيدا بسبب صعود سهم أرابتك القابضة للبناء بفعل آمال في أنباء إيجابية من الشركة أو من أحد مساهميها الرئيسيين.
وقفز سهم أرابتك 13,6 %  حيث وصل إلى 4,86 درهم مسجلا أعلى مستوياته في شهر،  وكان سهم أرابتك من بين الأسهم التي شكلت دعما رئيسيا لمؤشر سوق دبي الذي صعد 3,4 %، إذ ارتفع حجم التداول إلي أكثر من خمسة أضعاف وكان ثاني أعلى الأسهم تداولا منذ بداية العام.
ومن الأسباب التي أدت إلى صعود سهم أرابتك هو فيما يبدو آمال بأن تزيد "آبار" للاستثمار ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي والمساهم الرئيسي في أرابتك حصتها بالشركة.
وكان سهم أرابتك قد ارتفع في وقت سابق هذا العام بما يزيد عن ثلاثة أمثال قيمته مسجلا صعودا قياسيا إلى 7,74 درهم لكنه تهاوى 61 %، في يونيو حزيران مع قيام آبار بخفض حصتها في أرابتك إلى 18,94 % من 21,57 %.
 وأكد رئيس مجلس إدارة أرابتك خادم عبد الله القبيسي هذا الشهر إن "آبار" لا تزال عند التزاماتها لشركته وربما تزيد حصتها مجددا.
وأفاد ألين سانديب مدير البحوث لدى "نعيم القابضة" إن بعض المستثمرين ربما يراهنون على نتائج قوية للربع الثاني من العام، فيما توقع محللون في أن تقفز أرباح أرابتك الفصلية 20 % وستعلن الشركة نتائج أعمالها في الأسابيع القادمة.
ونقلت "رويترز" عن جوليان بروس مدير مبيعات الأسهم للمؤسسات الغربية لدى المجموعة المالية-هيرميس في دبي قوله: "أعتقد أن التحرك الذي رأيناه اليوم يرجع إلى فقدان صبر المستثمرين الأفراد بشكل رئيسي".
وسجلت أسهم أخرى أيضا في دبي ارتفاعا بشكل حاد، حيث وقفز سهم ديار للتطوير 12,2 % وسهم بنك الاستثمار شعاع كابيتال 7,4% بعدما أعلنت شعاع أن أرباحها للربع الثاني زادت إلي أكثر من أربعة أضعاف.
وفي سياق مقارب ففي أبوظبي سجل سهما بنك أبوظبي وبنك الخليج الأول تراجعا 2و7 و0و6 % على الترتيب بعدما كان السهمان المحركين الرئيسيين لصعود السوق في الجلسة السابقة.
لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي ارتفع 0,3 % مع صعود سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 1,3 % وسهم الدار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة 3 %.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة