أحدث الأخبار
  • 05:46 . الإمارات في قلب التصعيد الإيراني - الإسرائيلي.. الآثار الاقتصادية والسياسية... المزيد
  • 11:55 . تحقيق مع وكالة استخبارات سويسرية خاصة حول مزاعم بالتجسس لصالح أبوظبي... المزيد
  • 11:17 . البيت الأبيض: إيران لم تنسق معنا مسبقاً وهجومها كان فشلاً ذريعاً... المزيد
  • 11:05 . تشيلسي يسحق إيفرتون بسداسية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:28 . أمطار غزيرة ومتوسطة مع برق ورعد على مناطق متفرقة في الدولة... المزيد
  • 10:27 . تحويل الدراسة "عن بعد" في معظم إمارات الدولة نظراً للأحوال الجوية... المزيد
  • 10:27 . شركات طيران محلية توجه نصائح للمسافرين بسبب الظروف الجوية المتوقعة... المزيد
  • 10:22 . "المركزي" يُحدد 30 يوماً لتعامل البنوك مع شكاوى العملاء... المزيد
  • 08:41 . صحيفة: أبوظبي تبادلت معلومات استخبارية مع أمريكا و"إسرائيل" قبل الهجوم الإيراني... المزيد
  • 06:57 . الولايات المتحدة تعلن تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن... المزيد
  • 06:08 . الكويت تعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا جديدا للحكومة... المزيد
  • 12:37 . أسعار النفط تتراجع في السوق الآسيوية بعد الهدوء في الشرق الأوسط... المزيد
  • 11:37 . بايدن يبلغ نتنياهو عدم مشاركة بلاده في أي رد انتقامي ضد إيران... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان التصعيد الإيراني الإسرائيلي... المزيد
  • 11:07 . إعلام عبري: نتنياهو يقرر تأجيل اجتياح رفح... المزيد
  • 12:17 . أفغانستان.. وفاة 33 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات... المزيد

جائزة أفضل لاعب إماراتي بين عموري ومبخوت ويسلم

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-05-2018

أصبح التنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، محصوراً بين الثلاثي الدولي عمر عبدالرحمن وريان يسلم من العين، وعلي مبخوت من الجزيرة، وقدم اللاعبون الثلاثة مستويات متميزة خلال الموسم الحالي، مكنتهم من دخول القائمة المختصرة للمرشحين بهذه الجائزة المهمة، التي حصل عليها مبخوت في الموسم السابق، وقبله عمر عبدالرحمن في الموسم قبل الماضي، فيما ينافس ريان على الجائزة للمرة الأولى في تاريخه.

عمر عبدالرحمن

ظل قائد العين ونجم المنتخب الوطني الأول، عمر عبدالرحمن «عموري»، يقدم مستويات مميزة في ملاعب الإمارات منذ 10 مواسم، كانت بصمته خلالها واضحة على أداء فريقه العين، وإسهامه في البطولات الأربع التي حققها الزعيم وكفلت له امتلاك درع الدوري مدى الحياة، والاحتفاظ به للأبد.

ولم يكن الموسم الحالي استثناءً بالنسبة لقائد العين، الذي نجح في تتويج فريقه باللقب بعد موسم حافل بالعطاء، وعلى الرغم من غياب عموري عن بعض المواجهات بعامل الإصابة، إلا أن الأرقام تشير إلى التأثير الكبير للاعب وأهدافه في حسم البطولة لمصلحة العين، حيث سجل في شباك الوحدة والوصل والجزيرة، وكان له الفضل الأكبر في ترجيح كفة الفريق على المنافسين المباشرين.

ظهر عمر عبدالرحمن مع فريقه بدوري الموسم الحالي، في 17 مباراة من مجموع 22 مباراة، بدأ 13 منها أساسياً، وشارك بديلاً في أربع مواجهات، فيما تغيب عن خمسة لقاءات، سجل خمسة أهداف وأسهم في صناعة أربعة أهداف، وبلغ عدد البطاقات الصفراء التي نالها أربعاً، فيما خلا سجله من حالات الطرد.

ريان يسلم

فرض اللاعب الشاب، ريان يسلم، نفسه بقوة في دوري الخليج العربي للموسم الحالي، وظل عنصراً أساسياً ومهماً في تشكيلة الكرواتي، زوران ماميتش، حيث شارك في 20 مباراة، ظهر في 16 مباراة أساسياً، ودخل بديلاً في أربع مباريات، ولم يتغيب ريان سوى عن مواجهتين من مجموع 22 لقاء، وحقق ريان نسبة مشاركة جيدة، وصلت إلى 1443 دقيقة لعب في الدوري.

وتميز يسلم بدرجة عالية من الانضباط والالتزام داخل الملعب، خلال مشاركته في مباريات دوري الخليج العربي، حيث يخلو سجله تماماً من البطاقات الملونة، وعلى صعيد الأهداف سجل اللاعب الشاب أربعة أهداف، وأسهم في صناعة ثلاثة.

وبفضل مستواه المتميز وتألقه اللافت في دورينا، تمكن ريان يسلم من كسب ثقة مدرب منتخبنا الوطني الأول، الإيطالي زاكيروني، الذي اختار اللاعب للقائمة الأساسية للأبيض، ويعتبر ريان من اللاعبين صغار السن الذين ينتظرهم مستقبل مشرق، إذ لم يكمل عامه الـ24 بعد، حيث ولد في 23 نوفمبر 1994.

علي مبخوت

يعتبر مهاجم الجزيرة، علي مبخوت، آخر اللاعبين الحاصلين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، حيث حقق اللقب في الموسم الماضي، بعد أن قاد فريقه الجزيرة للظفر بدرع دوري الخليج العربي، وتوج هدافاً للبطولة برصيد 33 هدفاً.

وعلى الرغم من ابتعاد الجزيرة عن المنافسة على درع الدوري في الموسم الحالي، إلا أن مبخوت واصل تميزه وقدم مستوى جيداً أهّله للمنافسة على جائزة أفضل لاعب إماراتي، حيث يتصدر قائمة الهدافين بين اللاعبين الإماراتيين برصيد 13 هدفاً، كما أسهم في صناعة هدفين، خلال 16 مباراة شارك فيها بالدوري، في موسم 2017-2028.

ويملك مبخوت سجلاً تهديفياً مميزاً في دوري الخليج العربي، حيث يعتبر واحداً من ثلاثة لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري في عهد الاحتراف الذي انطلق في موسم 2008-2009، كما يحتفظ مبخوت بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد في موسم واحد بـ33 هدفاً.