الفجيرة يخطف فوزراُ ثميناً من ضيفة حتا في ذهاب الدوري

الفجيرة يتفوق في ذهاب «الملحق»
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 187
تاريخ الخبر: 10-05-2018


خطف الفجيرة فوزاً ثميناً أمام حتا 2 - 1، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على استاد الفجيرة مساء أمس، في ذهاب الملحق المؤهل لدوري الخليج العربي، وخطف الأرجنتيني دانيلو نجومية المباراة لفريق «الذئاب»، بعد أن قاده عبر تسجيل هدفي الفريق في الدقيقتين 4 و80 من زمن المباراة، فيما سجل البرازيلي فرناندو جابريل هدف «الإعصار» الوحيد في الدقيقة 55، وينتظر الفريقان حسم مسألة اللعب في دوري المحترفين، وفق نتيجة مباراة الإياب يوم الأحد المقبل في حتا.
حفلت المباراة بالإثارة والعطاء طوال شوطيها، لينجح «الذئاب» في استثمار عامل الأرض والجمهور، ويخرج بفوز غالٍ رغم أن المباراة كانت تحت سيطرة حتا أغلب فترات المباراة، حيث ضاعت العديد من الفرص من جانب حتا، سواء في الشوط الأول أو الثاني.
وبالعودة إلى مجريات المباراة الفنية، فقد استهل الفجيرة اللقاء بأداء هجومي خالص، وتقدم للأمام منذ الدقيقة الأولى، وانتشر بشكل جيد، وكاد فهد سبيل من خلال تسديدة قوية أن يفتتح التسجيل للفجيرة في الدقيقة الثانية، حيث اصطدمت الكرة بالعارضة، وبعد أقل من دقيقتين سجل الأرجنتيني دانيلو الهدف الأول للفجيرة بمرمى الحارس عبيد ثاني.
نشط لاعبو حتا بعد الهدف المبكر للفجيرة ونشط لاعبو الوسط أكثر، وأتيحت فرصة ذهبية لمحمد مال الله لإدراك التعادل، لكن حارس الفجيرة سعيد صادق أبعدها لركنية ببراعة.
ضاعت أغرب فرص حتا في الدقيقة 15 من زمن المباراة، حيث اصطدمت كرة روزا بجسم محمد مال الله لتخرج بعيداً عن المرمى مهدراً فرصة خطيرة للغاية لحتا.
أمسك لاعبو حتا بزمام المباراة وسط محاولات هجومية من لاعبيه لتسجيل هدف التعادل، مع اعتماد الفجيرة على الهجمات المرتدة، وأضاع خالد علي فرصة سهلة لتعديل النتيجة لحتا بعد ضربة رأسية أمام المرمى ضلت طريقها لتخرج خارج المرمى.
وعاود سعيد صادق حارس الفجيرة إنقاذ مرماه من هدف محقق أمام محمد مال الله في الدقيقة 33 من زمن المباراة بعد تصديه الناجح لكرة قوية سددها أمام المرمى.
مرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول في هدوء نسبي، بسبب انحصار اللعب في وسط الملعب ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الفجيرة بهدف نظيف.
ولم يتغير الحال كثيراً في بداية الشوط الثاني، وواصل لاعبو حتا الضغط الهجومي على مرمى سعيد صادق، وهو ما أسفر عن هدف التعادل عن طريق البرازيلي فرناندو، الذي سجل بعد أن وصلته كرة جميلة من محمد مال الله ليسكنها الشباك في الدقيقة 55.
وواصل حتا الضغط على مرمى الفجيرة من أجل إضافة الهدف الثاني، وكاد روزا أن يستغل خطأ من الحارس سعيد صادق ويسجل، لولا براعة الدفاع بتشتيت الكرة إلى ضربة ركنية.
ودفع عبدالمجيد النمر في آخر عشرين دقيقة باللاعب لاحج صالح بديلاً لمحمد مال لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق كذلك دفع بماهر جاسم بديلا لأحمد خميس، ورد الدكتور عبدالله مسفر بتبديلين دفعة واحدة بدخول إبراهيم سرحان وإبراهيم المنصوري من أجل استعادة زمام المبادرة الهجومية، وعلى إثر هذا التغيير مباشرة سجل دانيلو الهدف الثاني للفجيرة بعد عرضية جميلة من حسن أمين، ارتقى لها برأسه وضعها في المرمى في الدقيقة 80 من المباراة ليمنح التقدم من جديد للذئاب.
احتسب الحكم خمس دقائق وقتاً إضافياً للشوط الثاني، ضغط من خلالها حتا بكل قوة من أجل إدراك التعادل، لكن بلا فاعلية حتى نهاية المباراة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 187
تاريخ الخبر: 10-05-2018

مواضيع ذات صلة