«الاقتصاد»: إجراءات احترازية لمنع تسريب عروض رمضان إلى البقالات

خلال مؤتمر صحافي بشان طرح كارفور عروضاً رمضانية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 168
تاريخ الخبر: 10-05-2018


قال مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم النعيمي، إن «الوزارة تعمل حالياً، بالتعاون مع مراكز تجارة التجزئة والجمعيات التعاونية، على تنفيذ إجراءات احترازية لمنع تسريب سلع عروض تخفيضات رمضان إلى البقالات، واستغلالها في إعادة بيعها بأسعار مرتفعة للمستهلكين».
وأضاف النعيمي خلال مؤتمر صحافي، للإعلان عن طرح منافذ «كارفور» عروضاً رمضانية، أن «هذه الإجراءات تأتي مع زيادة العروض خلال رمضان المقبل بنسب تخفيضات سعرية كبيرة تصل إلى نحو 90% على بعض السلع مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك مع زيادة تنافسية وإقبال منافذ البيع على المشاركة في العروض».
وأوضح أن «الخطط والإجراءات ستشمل عدداً من الأمور، أبرزها التشديد على تحديد عدد معين لكل مستهلك من السلع ذات التخفيضات الأعلى والطلب المرتفع، فضلاً عن متابعة ومراقبة عمليات بيع السلع عبر صناديق المحاسبة من قبل إدارات المنافذ، إضافة إلى تحرك الوزارة، بالتعاون مع الدوائر المحلية، لرصد ومخالفة من يثبت تورطه في تلك التجاوزات». ودعا النعيمي «المستهلكين إلى المشاركة في الإبلاغ عن أي عمليات اشتباه في تسويق بقالات أو حصولها على سلع عروض تخفيضات رمضان».
وأشار إلى أن هذه «الخطوات تستهدف بشكل رئيس وصول سلع التخفيضات الرمضانية إلى مستحقيها من الأسر والمستهلكين، وعدم إعادة بيعها بأسعار مرتفعة في الأسواق».
وذكر النعيمي أن «الوزارة تنسّق مع منافذ البيع لشمول السلع الأساسية الغذائية بعروض رمضان، وعدم التركيز فقط على السلع الكمالية أو الترفيهية»، مبيناً أن «السلع الأساسية الغذائية، التي نسقت الوزارة بشأنها، تعد من السلع ذات الطلب المرتفع خلال رمضان، مثل اللحوم والأرز والزيوت والطحين والسكر والدواجن والخضراوات».


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 168
تاريخ الخبر: 10-05-2018

مواضيع ذات صلة