قرقاش يؤكد العمل ضمن التحالف العربي حتى استعادة الدولة في اليمن

أنور قرقاش - أرشيفية
متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 10-05-2018


أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، العمل تعمل ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حتى استعادة الدولة اليمنية.
وقال في سلسلة تغريدات على حسابة بـ"تويتر" قرقاش" كما استلمنا اليمن جريحا سيسلمه التحالف لشعبه متعافيا قويا يقرر مواطنيه شكل دولته ومستقبله".
ومضى قائلاً" دماء شهدائنا الطاهرة والتي قدمتها الإمارات ضمن التحالف العربي في حرب التحرير والاستقرار دليل التزام باليمن وشعبه وبالاستقرار الإقليمي، تضحيات ساهمت في دحر الحوثي ومنعت انتصاره". 
وتأتي تعليقات قرقاش، عقب تقديم الحكومة اليمنية، شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الوجود العسكري الإماراتي في البلاد، واعتبرت فيها أن وجود القوات الإماراتية في جزيرة سقطرى عمل عسكري غير مبرر.
ووفق الرسالة الشكوى، فإن جوهر الخلاف يتمحور حول مفهوم السيادة الوطنية وغياب مستوى معقول من التنسيق المشترك الذي يبدو أنه تلاشى في الفترة الأخيرة.
وكانت اللجنة السعودية الخاصة، قد توعدت للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المقيم لديها في الرياض، بحل الخلاف في أقل من 48 ساعة، لكنها تعثرت وفشلت في حل الخلاف بين أبوظبي والحكومة اليمنية وهو ما دفع الأخيرة إلى التقدم بشكوي لمجلس الأمن. 



متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 10-05-2018

مواضيع ذات صلة