رئيس أوبك: هدفنا استقرار السوق وجلب الاستثمارات لصناعة النفط

رئيس أوبك الحالي وزير الطاقة سهيل المزروعي
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 135
تاريخ الخبر: 10-05-2018


أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس الدورة الحالية لمنظمة الأقطار المصدرة للبترول "أوبك" أن جهود المنظمة وشركائها المشتركة لإعادة التوازن إلى سوق النفط العالمي وجلب الاستثمارات لصناعة النفط تتقدم بشكل جيد.
وقال في تغريدات على حسابه على تويتر: نتقدم بشكل جيد وسنواصل بشكل جماعي التركيز على أهدافنا لإعادة التوازن إلى السوق. 
وشدد على أن "أوبك منظمه غير سياسية" مضيفا إن هدفنا هو ضمان استقرار أسواق النفط من أجل ضمان الإمداد الفعال والاقتصادي والمنتظم للنفط للمستهلكين والدخل الثابت للمنتجين والعائد العادل لرؤوس الأموال المستثمرة في صناعه النفط.
وأضاف: المنظمة العالمية دعمت لعقود عديدة صناعتنا ومكنت النمو والتنمية في الاقتصاد العالمي، وأوفت بالتزاماتنا، مضيفا إنني على ثقة بأننا سنستمر في ذلك لعقود قادمة من خلال التعاون مع شركائنا.
وأعرب في تصريحات أخرى عن رغبته القوية للمشاركة في ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي يقام الأسبوع المقبل (13-14 مايو الجاري)، مشددا على أن استراتيجية أدنوك للاستثمار تحقق فائدة كبيرة لكل من الإمارات وأبوظبي والشركة والصناعة والمنطقة بأسرها.
وتابع: ستسهم استراتيجية أدنوك للاستثمار بشكل كبير في نمو الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز قدرات الاقتصاد والقطاع الخاص في الدولة من خلال توفير فرص استثمارية وخلق المزيد من الوظائف والمهن الجديدة أمام أصحاب المهارات العالية. 
وقال:" إننا واثقون من أن هذه الجهود ستساعد أدنوك في المحافظة على مكانتها كإحدى الشركات الرائدة عالمياً وتضمن استمرار دورها المحوري في دفع عجلة النمو والتطور في مشهد الطاقة العالمي".


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 135
تاريخ الخبر: 10-05-2018

مواضيع ذات صلة