سفارة اليابان في أبوظبي تعلن عن منح دراسية لمواطني الدولة

تشمل بدلاً شهرياً وتغطي الرسوم الدراسية - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 72
تاريخ الخبر: 11-05-2018


أعلنت سفارة اليابان في أبوظبي، عن فتح الباب لقبول طلبات ترشيح الطلاب المواطنين لمنحة الحكومة اليابانية الدراسية للعام 2019، مبينة أنه يشترط في المتقدمين أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات حصراً.
وقال بيان للسفارة، إنه «في إطار سعيها الحثيث والدائم للتواصل الثقافي بين دولة الإمارات واليابان، تولي حكومة اليابان الجانب الثقافي في علاقاتها مع دولة الإمارات اهتماماً بالغاً؛ إذ تجتهد اليابان كل عام لتقديم برنامجين كمنحتين دراسيتين من حكومة اليابان لمواطني دولة الإمارات في الجامعات اليابانية العريقة، هما برنامج المنحة البحثية والدراسات العليا وبرنامج المنحة الجامعية».
وأضاف البيان أنّ «دولة الإمارات على خريطة هذه المنحة منذ عام 1990، وحيث إنه يتم العمل على برامج هذه المنحة قبل سنة من الموعد، فقد غادر أول مواطن إماراتي إلى اليابان عام 1991، ومنذ ذلك الحين حرصت حكومة اليابان على تشجيع وحث مواطني دولة الإمارات على التقدم بطلباتهم ومشاركتهم الخبرة اليابانية. وحتى تاريخه استفاد العديد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من هذه المنحة، وهم يتبوأون الآن مناصب عليا في القطاعين العام والخاص».
وتابع أن المنحة تشمل بدلاً شهرياً وتغطي الرسوم الدراسية والتذكرة الأولى والأخيرة من وإلى اليابان، وللمساعدة في التغلب على حاجز اللغة تقدم المنحة دورات تراوح مددها بين ستة أشهر وسنة للتدرب على اللغة اليابانية في المؤسسات أو الجامعات اليابانية قبل بدء الدراسة.
كما تقدم بعض الجامعات فرص دراسة بعض الاختصاصات باللغة الإنجليزية، وللتقدم والاطلاع على الشروط والمتطلبات والأوراق المطلوبة فهي متوافرة على الموقع الإلكتروني لسفارة اليابان في أبوظبي.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 72
تاريخ الخبر: 11-05-2018

مواضيع ذات صلة