إلزام المنشآت الصحية بتوفير غذاء صحي في مراكز البيع

شعار «وقاية» يغلف المنتجات بأحد منافذ البيع
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 41
تاريخ الخبر: 11-05-2018


أصدرت دائرة الصحة أبوظبي تعميماً لجميع المنشآت الصحية في الإمارة، تُلزمهم بتوفير الغذاء الصحي، ومنع المشروبات والوجبات والأطعمة غير الصحية عالية السكر والملح والدهون، وذلك في آلات البيع وجميع المقاهي والمطاعم ومراكز البيع التابعة لها، سواءً كانت مخصصة للعاملين أو الزوار.
وأوضحت الدائرة بأن هذا الالتزام يأتي في إطار جهودها المستمرة لضمان التميز في الرعاية المتوافرة من قبل الخدمات الصحية، وحرصاً على العمل المستمر للوقاية من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية، والحد من انتشار ظاهرة السمنة وأمراض العصر المزمنة والمنتشرة في إمارة أبوظبي، مثل داء السكري النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها.
وأشارت دائرة الصحة إلى أن توفير الغذاء الصحي في المنشآت الصحي يأتي كمساندة لرفع الوعي حول الأكل الصحي والعادات الغذائية الجيدة المجتمع، وذلك بتطبيق الالتزام بالمواصفات لاستخدام شعار «وقاية»، لتعزيز الغذاء الصحي.
وذكرت أنها قامت بالعمل مع عدة جهات حكومية لإصدار المعايير المرفقة من قبل مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، والتي يتم من خلالها إضافة شعار «وقاية» للأطعمة الصحية المطابقة للشروط المرفقة والمثبت علمياً تأثيرها الواقي من الأمراض ذات الصلة.
وسوف تقوم دائرة الصحة بأبوظبي خلال الستة أشهر القادمة بتقييم جميع المواد الغذائية المتوافرة في المنشآت الصحية، وتدريب العاملين فيها من خلال ورش عمل.
ولفتت دائرة الصحة بأن تاريخ 29 نوفمبر 2018 هو الموعد الأخير لإثبات توفر خيارات الأطعمة الصحية، ومنع الوجبات والمشروبات الضارة، ومع نهاية العام سيتم تكريم المنشآت المطبقة لمعايير «وقاية» للأطعمة الصحية وإضافة الأسماء لقائمة المطبقين للبرنامج على موقع الدائرة الإلكتروني.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 41
تاريخ الخبر: 11-05-2018

مواضيع ذات صلة