مهددا الإمارات.. خطيب جمعة طهران: إذا ارتكبت إسرائيل حماقة "سنزيل دولا خليجية"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 12-05-2018

زعم خطيب جمعة طهران المؤقت، سيد أحمد خاتمي، أن القوات المسلحة الإيرانية ستسوي تل أبيب وحيفا بالتراب، إذا ارتكب الكيان الصهيوني حماقة ضد الجمهورية الإسلامية. وحسب وكالة «مهر» للأنباء التابعة لمنظمة الدعوة الإسلامية الإيرانية، خطبة إمام جمعة طهران المؤقت في خطبة الجمعة إلى انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، قائلاً «هذه المسألة قدمت لنا دروساً وعبرا ومن بينها أنه يجب عدم الثقة بالأعداء لأن الذي ليس له دين ومبدأ فلن يكون ملتزما بالمبادئ ولا ينفذ تعهداته».
وأوضح أن أعداء إيران لا يحترمون أي قانون ومعاهدة، لذلك يجب أن يتحلى الشعب الإيراني باليقظة والحذر، لأن الأعداء كلهم من فصيلة واحدة، وتابع أن الاتحاد الأوروبي لا يقل عن أمريكا شيئا في نقض العهود، فالأوروبيون نكثوا بالعهود، وكان من المفترض أن يوظفوا الاستثمارات في إيران، لكنهم لم يفعلوا ذلك.
وقال إن الأوروبيين اتخذوا القدرة الصاروخية الإيرانية ذريعة، وألغوا عقد شراء طائرات إيرباص، وبالتالي فإن قائد الثورة الإيراني حدد مهلة لهذه المسألة، بأن عليهم (الدول الأوروبية) التعويض عن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي في الأسابيع المقبلة، وإذا لم يفعلوا ذلك فإن إيران لن تبقى في هذا الاتفاق.
واعتبر خطيب جمعة طهران المفاوضات النووية لم تحل المشاكل الموجودة فحسب وإنما زادت عليها لأن الأعداء يضعون المصاعب أمام الشعب الإيراني، مشيرا إلى أن حل المشاكل لا يمكن من خلال الارتباط مع أمريكا وإنما بالارتباط مع الله والشعب.
وأشار إلى أن أمريكا ومنذ انتصار ثورة 1979 حاولت على الدوام من خلال مؤامراتها تقويض نظام الجمهورية الإسلامية في إيران، منوهاً إلى خطاب خامنئي الأخير حيث قال إن كلمة ترامب أثناء إعلان انسحابه من الاتفاق النووي تضمنت أكثر من 10 أكاذيب، وأضاف أن الرئيس الأمريكي وجه اتهامات وإساءات كثيرة إلى إيران، وأنني أقول نيابة عن الشعب الإيراني لترامب أنك خسئت.
وشدد خاتمي على أنه يجب تطوير قدرات إيران الدفاعية، وأن تزيد من قدراتها الصاروخية يوماً بعد يوم بحيث لا يمكن للكيان الصهيوني أن يشعر بالراحة لحظة واحدة، وأن يدرك أنه إذا قام بعمل جنوني، فإن إيران ستسوي تل أبيب وحيفا بالتراب.
وقال مخاطباً الرئيس الأمريكي «نقول لمعسكر حماة ترامب في المنطقة وهي السعودية والبحرين والإمارات وأمين مجلس تعاون دول الخليج بأنكم سجلتم عاراً على أنفسكم بتعاونكم مع الكيان الصهيوني، ونحذركم بأنه إذا وقع حادث في المنطقة، فسيكون زوالكم قبل أمريكا»، على حد زعمه.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 12-05-2018

مواضيع ذات صلة