أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

5 مهمات صعبة تنتظر المدرب كونتيروس مع الوصل

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-05-2018

أعلن نادي الوصل عن تعاقده رسمياً مع المدرب الأرجنتيني الأصل، البوليفي الجنسية غوستافو كونتيروس، ليتولى تدريب «الإمبراطور» بداية من الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا الذي لم يجدد «الفهود» عقده لموسم ثالث. وبات كونتيروس خامس مدرب أرجنتيني يتولى تدريب الوصل وستواجهه خمس مهمات صعبة في افترة المقبلة. وتعيين كونتيروس، يؤكد سيطرة المدرسة الأرجنتينية على قيادة «الأصفر» في الاحتراف، إذ كانت البداية مع مارادونا، ثم كوبر، وتبعه غابرييل كالديرون، وأخيراً رودولفو أروابارينا، بينما تحتل المدرسة الفرنسية المركز الثاني بتولي أربعة مدربين تدريب الوصل، هم: الراحل برونو ميتسو، وموريسيو، وجي لاكومب، ولوران بانيد، أما المفارقة فهي أن المدرسة البرازيلية التي كانت تعد الأنجح مع «الإمبراطور» تراجعت منذ آخر إنجاز للمدرب زي ماريو بقيادة الوصل لثنائية الدوري والكأس في 2006-2007، إذ تولى تدريب «الفهود» سيرجيو فارياس وجورجينيو كامبوس، ولم يحقق أي منهما إنجازاً يُذكر.

ورغم الأصول الأرجنتينية للمدرب كونتيروس، فإنه لعب لمنتخب بوليفيا من 1993 إلى 1999، بينما بدأ مسيرته التدريبية عام 2003 مع سان لورينزو الأرجنتيني، الذي لعب له بين عامي 1994 و1997، ثم تولى بعد ذلك تدريب فريق بلومنغ البوليفي في 2005، وبعدها بعامين درّب سان مارتن دي سان خوان الأرجنتيني، وفي 2009 درب نادي بوليفار، ثمّ أورينتي بيتروليرو البوليفي.

وتولى كونتيروس في 2010 تدريب منتخب بوليفيا لمدة عامين، رحل بعد ذلك للإكوادور من أجل تدريب فريق إيميلك، وهناك لفت أنظار مسؤولي الاتحاد الإكوادوري، الذين أسندوا إليه مهمة تدريب منتخب بلادهم الأول عام 2015 وحتى 2017، إذ أشرف عليه في نسختي كوبا أميركا 2015 و2016 (المئوية)، قبل أن يخوض أول تجربة له مع فريق عربي هو نادي النصر السعودي، الذي كان آخر محطاته الموسم الماضي.

وتنتظر المدرب الأرجنتيني خمس مهمات صعبة في الموسم المقبل: أبرزها الإرث الثقيل الذي تركه له رودولفو أراوابارينا الذي قاد الوصل للحصول على المركزين الثاني والثالث في الدوري آخر موسمين، كما تأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة ونهائي كأس الخليج العربي، بينما تأهل إلى دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين.

أما المهمة الثانية فستكون دخول كونتيروس قلوب الوصلاوية، وإقناعهم بإمكاناته، إذ إن الجمهور الوصلاوي يلعب دوراً كبيراً في نجاح أي مدرب مع «الإمبراطور»، وهي المهمة التي لن تكون سهلة على المدرب الأرجنتيني.

في المقابل، تبدو الثالثة أقل صعوبة وهي حسم ملف الأجانب، إذ يعد بقاء الثنائي البرازيلي كايو وليما محسوماً، بينما يظل رحيل البرازيلي رونالدو هو الأقرب للتنفيذ مع اقتراب «الإمبراطور» من التعاقد مع البرازيلي بيسمارك قادماً من القادسية الكويتي، وسيكون حسم الأجنبي الرابع هو مهمة كونتيروس، أما المهمة الرابعة فهي تحديد أولويات الفريق في التعاقدات مع اللاعبين المواطنين، وهي تقع على عاتق شركة الكرة، ولكن في الوقت نفسه يبرز دور المدرب الأرجنتيني في تحديد احتياجات الفريق بعد دراسته لإمكانات اللاعبين الموجودين.

وأخيراً المهمة الأصعب والأهم هي قيادة الوصل لتحقيق بطولة على الأقل، خصوصاً أن «الإمبراطور» لم يحقق أي لقب محلي منذ 11 عاماً.