شركات تطوير عقاري في أبوظبي تتسابق لطرح وحدات بأسعار تنافسية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 13-05-2018

تتسابق الشركات العقارية على تقديم التسهيلات والعروض الخاصة والتخفيضات لجذب المشترين، مع طرح وحدات سكنية بأسعار تنافسية، وبما يناسب الشريحة الأكبر من ذوي الدخل المتوسط.

وطرحت الشركات العقارية في أبوظبي مؤخراً، وحدات سكنية تبدأ من 290 ألف درهم للأستوديو، لاسيما بمشروعي «الغدير» و«مسك بواحة الزاوية»، مقارنة بأسعار تبدأ من 400 ألف للأستوديو بالسوق العقاري في الإمارة.

كما تسابقت شركات لتقديم تخفيضات في الأسعار بنسبة تراوحت بين 10% و15%، مع تقديم تسهيلات في السداد وصلت إلى 5 سنوات بعد التسليم، فيما طرحت شركات عروضاً تشمل إلغاء دفعة الحجز الأولى، وتحمل رسوم التسجيل العقاري، والإعفاء من رسوم سداد الخدمات لمدة عام من التسليم.

وبحسب تقرير صادر عن منصة دوبيزل العقارية، فإن تغيّر الإيجارات وأسعار البيع لفترة الربع الأول بين عامي 2017 و2018، منح المستأجرين والمشترين قوة تفاوضية أكثر. 

أسعار تنافسية

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، إن الشركة تركز حالياً على طرح مشاريع بأسعار تنافسية تناسب ذوي الدخل المتوسط، والذين يهتمون في المقام الأول بالأسعار وطرق السداد وقيمة الرسوم، موضحاً أن «الدار» طرحت مؤخراً وحدات «الغدير» بأسعار أقل من «ذا بردجز» و«وترز إج»، نظراً لاختلاف المنتج والموقع.

ويقع مشروع «الغدير» في منطقة سيح السديرة، ويضم الفلل والتاون هاوس، فيما يقع مشروع «ذا بردجز» بجزيرة الريم، و«وترز إج» في جزيرة ياس، ويضمان شققاً سكنية فقط.
 
وأوضح الذيابي أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على العقارات ذات الأسعار المنخفضة، في ظل دخول فئة جديدة من المستثمرين من ذوي الدخل المتوسط للسوق العقاري مؤخراً، بعد فترة من سيطرة الإسكان الفاخر على السوق.

وأطلقت شركة الدار العقارية مؤخراً، مخططاً رئيساً جديداً بقيمة 10 مليارات درهم لتوسعة مشروع الغدير بمنطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي، يشمل 14.4 ألف وحدة سكنية، فيما تتجاوز مساحته الطابقية السكنية 1.3 مليون متر مربع، إضافة إلى مساحات مكتبية وفنادق ومحال التجزئة، فضلاً عن المرافق التعليمية والمجتمعية، ويمتد جدوله الزمني على فترة 15 عاماً.

وأطلقت «الدار»، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي مؤخراً، المرحلة الثانية من مشروع «الغدير» بمنطقة سيح السديرة، والتي توفر 1293 وحدة سكنية بقيمة 1.2 مليار درهم، حيث طرحت للبيع خلال المعرض 611 وحدة سكنية جديدة للمشترين، ضمن الحي الأول، الذي يوفر 368 ميزونة (أستوديوهات، وشقق ذات غرفة واحدة، وغرفتين، و3 غرف)، كما يضم 229 تاون هاوس، و14 فيلا منفصلة.

وتبدأ أسعار الوحدات من 290 ألف درهم للأستوديو (مساحة 45 متراً مربعاً)، و393 ألف درهم للشقة المؤلفة من غرفة واحدة (65 متراً مربعاً)، و649 ألفاً للشقة ذات الغرفتين (99 متراً مربعاً)، و749 ألف درهم للمؤلفة من 3 غرف (121 متراً مربعاً).

فيما تبدأ أسعار التاون هاوس المؤلفة من غرفتين تبدأ من 899 ألف درهم (بمساحة 135 متراً مربعاً)، والمؤلفة من ثلاث غرف تبدأ من 1.045 مليون درهم (155 متراً مربعاً)، فيما تبدأ أسعار الفلل المنفصلة من 1.499 مليون درهم (210 أمتار مربعة).

فئات المشترين

ومن جانبه، قال خلدون صالح الرئيس التنفيذي لشركة واحة الزاوية للتطوير والاستثمار العقاري، إن الشركة طرحت مشروع «مسك» العقاري، ضمن مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع بمدينة العين، خلال الدورة الأخيرة من معرض سيتي سكيب أبوظبي بأسعار تنافسية، وبما يتناسب مع فئات المشترين من ذوي الدخل المتوسط.

وأوضح صالح أن مشروع «مسك» يضم 14 بناية، توفر أكثر من 1500 وحدة سكنية، مخصصة للمواطنين فقط، حيث قدمت الشركة أسعاراً خاصة وتخفيضات على وحدات المشروع خلال أيام المعرض، إذ تم تخفيض قيمة الأستوديو من 290 ألف درهم، إلى 250 ألفاً خلال المعرض، كما تم عرض الشقة المؤلفة من غرفة واحدة بسعر 400 ألف درهم بدلاً من 450 ألفاً، كما تم تخفيض قيمة الشقة المؤلفة من غرفتين من 650 إلى 600 ألف درهم.

وأشار إلى أن الشركة طرحت خلال المعرض نحو 500 وحددة سكنية للبيع، تم بيع 70% منها، لاسيما مع استفادة المشترين من خصم بقيمة 40 ألف درهم للأستوديو، و50 ألفاً للشقق ذات الغرفة الواحدة أو الغرفتين. وأكد صالح أهمية توفير طرق سداد ميسرة للغاية تبدأ من 1500 درهم شهرياً، حتى استلام الوحدة السكنية، في تعزيز الطلب بالمشروع، في ظل اهتمام المشترين بتسهيلات السداد في الشراء. وتتوفر وحدات الأستوديو بالمشروع بمساحات تبدأ من 30 متراً مربعاً، وشقق ذات غرفة واحدة بمساحة 50 متراً مربعاً، وشقق ذات غرفتين بمساحة 70 متراً مربعاً.

وأوضح صالح أن هناك منافسة قوية بين الشركات العقارية حالياً لجذب المشترين، عبر تقديم وحدات بأسعار تنافسية، مع توفير التسهيلات والتخفيضات والعروض الخاصة للعملاء، وهو ما يعود بالنفع على المشترين.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 181
تاريخ الخبر: 13-05-2018

مواضيع ذات صلة