بسبب الغبار.. إلغاء الطابور في المدارس و15 دقيقة سماح للطلاب المتأخرين

انخفاض معدل الرؤية في الفترة الصباحية على إمارات الدولة
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 105
تاريخ الخبر: 14-05-2018


تسببت موجة الغبار التي خيّمت، على إمارات الدولة بتأخر بعض الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة، بسبب انخفاض معدل الرؤية في الفترة الصباحية وانعدامها في بعض المناطق.
وأعطت مدارس حكومية وخاصة فترة سماح للمتأخرين من طلبتها والهيئتين التدريسية والإدارية لمدة لا تتعدى 15 دقيقة كحدّ أقصى، في حين أكد عدد كبير من المدارس إلغاء الطابور الصباحي.
وذكر مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن الوزارة لديها نظم وسياسات تحكم اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية في مثل هذه الظروف، مثل تقلب الطقس وخاصة في وجود غبار أو انعدام الرؤية. 
وشدّد على أهمية مراعاة الطلبة المصابين بالربو حفاظا على سلامتهم، مشيراً إلى أن هناك أوقات تتطلب إلغاء الطابور الصباحي وعلى إدارة المدرسة أن تتخذ الإجراءات المناسبة خلال فترات تقلّب الجو بما يصبّ في مصلحة الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة.
كما أكد العاملون بفرع مواصلات الإمارات برأس الخيمة أن قطاع التعليم العام بمنطقة رأس الخيمة التعليمية وجه تعميما يفيد بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة في مسألة نقل الطلاب من وإلى المدرسة خلال الرحلة المدرسية والتي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة خلال الأجواء غير مستقرة وتحسبا لأي ظرف طارئ نتيجة موجة الغبار وحالة الجو، وعليه عمم الفرع على محطات الفرع الأربع كافة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والتواصل مع المدارس بهذا الشأن.
بالمقابل تسببت الرياح بأضرار مادية نجم عنها اقتلاع عدد من الخيم الرمضانية في رأس الخيمة، وتطاير عدد من المجسمات والأقماع في الطرق والشوارع.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 105
تاريخ الخبر: 14-05-2018

مواضيع ذات صلة