التربية: 5 ساعات مدة اليوم الدراسي في شهر رمضان

تشكّيل 36 لجنة للتأكد من جاهزية المدارس للعام المقبل
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 200
تاريخ الخبر: 14-05-2018

حددت وزارة التربية والتعليم الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، ليكون خمس ساعات و20 دقيقة في مدارس الحلقتين الثانية والثالثة.
وحسب الوزارة، تبدأ الحصة الأولى الساعة الثامنة صباحاً وينتهي اليوم الدراسي الساعة الواحدة و20 دقيقة، فيما تبدأ الحصة الأولى في مدارس الطالبات في التاسعة صباحاً، وينتهي اليوم الدراسي الساعة الثانية و20 دقيقة، فيما يدرس طلبة الحلقتين الثانية والثالثة سبع حصص فقط في اليوم.
وأفاد تعميم الجدول الزمني للمدارس خلال شهر رمضان، الذي وزعته الوزارة على المدارس، أمس، بأن طلبة رياض الأطفال سيبدأون دوامهم من الساعة الثامنة و30 دقيقة صباحاً حتى الساعة 12، وبذلك تكون مدة يومهم الدراسي أربع ساعات و30 دقيقة، فيما سيبدأ طلاب الحلقة الأولى الحصة الأولى الساعة الثامنة صباحاً، وينتهي يومهم الدراسي الساعة 12:35، وستبدأ الطالبات الحصة الأولى الساعة التاسعة صباحاً، وينتهي اليوم الدراسي الساعة 1:35، وبذلك يكون دوام طلبة الحلقة الثانية أربع ساعات و35 دقيقة، ويدرسون ست حصص فقط في اليوم.
وحددت الوزارة عدد حصص الحلقة الأولى أسبوعياً بـ30 حصة، على أن يتم إيقاف تدريس حصص التربية البدنية والفنون البصرية والموسيقى، كما يتم تقليص حصة أسبوعياً من إحدى المواد الدراسية الأساسية بالتناوب للصفين الرابع والخامس، وفق ما تراه إدارة المدرسة، مضيفة أن عدد الحصص الأسبوعية للحلقتين الثانية والثالثة 35 حصة، ويتم إيقاف تدريس التربية البدنية والفنون البصرية والموسيقى، مع تقليص زمن حصتين أسبوعياً من مادتين دراسيتين بالتناوب، وفق ما تراه إدارة المدرسة للحلقة الثالثة.
وأوضح التعميم أن دوام الهيئتين التدريسية والإدارية في رياض الأطفال، سيبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، فيما سيبدأ دوام الهيئتين التدريسية والإدارية في مدارس التعليم الأساسي والثانوي (بنين وبنات)، وفق دوام الطلبة.
ولفتت الوزارة في التعميم إلى إلغاء الطابور الصباحي خلال شهر رمضان الفضيل، وتقليل زمن الاستراحة (الفسحة) إلى 15 دقيقة، مع الالتزام بالفاصل الزمني بين الحصص (خمس دقائق)، على أن يكون زمن الحصة 40 دقيقة للمراحل الدراسية كافة.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 200
تاريخ الخبر: 14-05-2018

مواضيع ذات صلة