قطر تدعو لتحرك دولي عاجل يوقف "القتل الوحشي" بغزة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 14-05-2018

أعربت دولة قطر، اليوم الاثنين، عن استنكارها وإدانتها بأشدّ العبارات، لما أسمته "المجزرة الوحشية والقتل الممنهج" الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة، خلال مسيرة العودة الكبرى رداً على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

وقالت لولوة الخاطر، المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا): "إن دولة قطر تدعو كافة القوى الدولية والإقليمية التي لها كلمة مسموعة لدى إسرائيل إلى التحرك الفوري لإيقاف آلة القتل الوحشي، كما ندعو مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته".

ومنذ صباح اليوم، استُشهد 43 فلسطينياً وأُصيب أكثر من 1700 آخرين، من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية التي انطلقت صباحاً باتجاه حدود قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن 43 فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال في أماكن متفرّقة من حدود قطاع غزة الخمس.

وخرج مئات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم، في أضخم مسيرات حاشدة تشهدها الأراضي الفلسطينية، تحت اسم "مليونية العودة"؛ وذلك في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية.

ذروة هذه المسيرات قُرّر لها أن تكون يومي: الاثنين؛ تزامناً مع حدث نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والثلاثاء؛ الذي يصادف ذكرى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم عام 1948.

وتخشى "إسرائيل" ارتفاع وتيرة الزحف الفلسطيني، وسط أحاديث عن اختراق الشريط الحدودي ودخول المتظاهرين إلى داخل الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال.

وقبيل ساعات من انطلاق المسيرات ألقت طائرات إسرائيلية مُسيّرة شُعلاً نارية تجاه خيام المتظاهرين الفلسطينيين المقامة قرب السياج الحدودي.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 119
تاريخ الخبر: 14-05-2018

مواضيع ذات صلة