هؤلاء .. ماذا قالوا بذكرى الراحل الكبير

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

دعا اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إلى تحويل ذكرى زايد إلى طاقة إيجابية وجمع تراثه وتوثيق تجربته وتدريسها.

وقال الاتحاد في بيان له حمل عنوان "وقفة في الذكرى العاشرة لوالدنا وقائدنا ومعلمنا" :"إننا نقف مع أنفسنا وقفة تتنازعها مشاعر الفقد ومشاعر التواجد في آن ونسأل السؤال نفسه هل بالفعل مضى زايد إلى جوار ربه.. فإن كان حدث فمن أين لنا هذا الشعور الجارف وهذا الإحساس العالي بوجوده بيننا بل بوجوده فينا في كل وقت وفي كل شيء.

وأشار الاتحاد إلى أن كتاب وأدباء الإمارات عندما يطرحون هذا السؤال وعندما يفكرون في ذلك الأمر فإنهم على ثقة بأن جذوة الاتحاد التي نفخ فيها زايد ونفحها عمره وعقله وقلبه ووجدانه وحياته لن تنطفئ بإذن الله تعالى ومن ثم فإن ذكراه لن تخبو وإن اسمه لن يمحى لا من ذاكرة البشر ولا من سجلات التاريخ ولكن السؤال في المقام الأول هو عنا نحن وعن مستقبلنا ومستقبل وطننا وأولادنا. 

وأضاف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات : "ولئن كان من الصعب على البشر أن يجتمعوا على رأي واحد في شخص واحد فإننا نتحدى أن نجد واحدا من البشر الذين عرفوا الرجل أو جايلوه أو عاصروه أو شاهدوه أو سمعوه أو سمعوا منه أو عنه يخرج عن هذا الإجماع اللهم إلا جاحد أو حاقد ولن نبالغ أن الشجر والحجر والطير والحيوان والجماد وغيرها من الكائنات ستدخل في هذا الإجماع وتشهد في الرجل شهادة حق وهو في مقعد حق". 


وزير البيئة

أكد  راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أن يوم زايد للعمل الانساني الذي يأتي تخليدا لذكرى انتقال فقيد الإمارات والإنسانية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الى جوار ربه رسالة حب ووفاء لفقيد الإمارات وأقل ما يمكن تقديمه لفقيد الأمة و مؤسس مسيرة العطاء الإنسانية في الدولة.

وقال ابن فهد إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه- هو القائد والمؤسس والوالد الذي سخر حياته من أجل دينه ووطنه وشعبه فهو المعلم الذي رسخ معنى العطاء والعمل الإنساني في نفوس أبناء الوطن حتى أضحى العمل الإنساني ومد يد العون للشعوب المنكوبة سمة بارزة من سمات شعب الإمارات التي ينظر لها في العالم كواحدة من أكبر دول العالم المانحة للمساعدات الإنسانية ومرادف للخير والعمل الإنساني على الصعيد الدولي.

 

وزير الطاقة

أكد سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة التي إحتضنتهم برحمة وإنسانية زايد الأب المعطاء لن تنسى عطاء زايد الخير الذي منحنا شعور الأب لأبنائه.

وأكد أن زايد أكسب شعبه ميزة لم يتميز بها أي شعب آخر وكان دائما ما يرددها في جميع مجالسه وأقواله وهو أن أبناء الإمارات هم أبناؤه حتى بات معروفا ويتردد على ألسنة الشعوب بأن شعب الإمارات هم أبناء زايد ساروا على نهجه في غرس الخير والإحسان والرحمة للقريب والبعيد. 


مؤسسة دبي العطاء 

قالت المؤسسة في بيان أصدرته اليوم إنها كونها مؤسسة إنسانية إماراتية تعمل على توفير التعليم الأساسي السليم للأطفال في البلدان النامية فإنها تجد نفسها في هذه المناسبة ملزمة بالتذكير بإصرار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه على بناء وطن متجذر بإنسانيته.

و قال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء إن رؤية الشيخ زايد للإمارات ترتكز على إنسانيته وكرم أخلاقه فقد تمكن من بناء دولة متطورة معروفة حول العالم وتحافظ على تقاليدها المحلية فيما تسعى لبناء مستقبل واعد.. وقد أعطانا هذا التفكير المتقدم صوتا في الحوار العالمي حول التعليم لنصبح من أبرز الداعمين لدور التعليم في رفع الشعوب من الفقر.


مدير جمارك دبي

قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن الشيخ زايد استطاع أن يضع الإمارات في مكانة متميزة بين مختلف الدول يربطها علاقات الاحترام المتبادل مع الجميع وتنشد السلام وتوفر أسس الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين وتمد يدها لدول العالم كافة كي تصنع مع عالمها عالما مليئا بالخير و الطمأنينة فسجل التاريخ للشيخ زايد بأحرف من نور هذه السيرة العطرة المكللة بالعطاء. وأضاف: وعمل بإخلاص لبناء دولة عصرية شامخه أصبحت خلال فترة زمنية وجيزة نبراسا لدول العالم وامتدت أياديه البيضاء لتزرع الخير والعطاء في العديد من دول العالم.


مدير عام المركز الوطني للإحصاء

قال راشد خميس السويدي مدير عام المركز الوطني للإحصاء إن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  مثال نادر في البذل والعطاء . وأضاف السويدي بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني "إننا ونحن نتفيأ ظلال شهر رمضان الكريم نستحضر الذكرى العطرة للشيخ زايد بن سلطان فنقف بإجلال وتقدير أمام مثال نادر في البذل والعطاء والجود والسخاء والكرامة والإباء بحكمته بنى دولة وبعطائه أنقذ أمما من الفقر والمرض والجوع فبحق إنه أنموذج يحتذى لقائد البناء والبذل والعطاء". 


قائد عام شرطة راس الخيمة

أكد اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة أن التاسع عشر من شهر رمضان المعظم يوم لن ينساه التاريخ ولن يغيب عن بال المواطن الإماراتي أبدا هو يوم رحيل القائد الوالد يوم بكت دولتنا الحبيبة قادة وحكومة ومواطنين ومقيمين وجعا لمصابها الجلل وفقدها الأليم.

وقال الشيخ طالب في كلمة بمناسبة "يوم زايد للعمل الانساني"، هو يوم وداع الإمارات العربية المتحدة وشعبها لقائدها ومؤسسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - ذلك القائد الذي حمل على عاتقه مسؤولية شعبه ودينه ووطنه.. ذلك القائد الذي حاز ونال حب الجميع بشرف وجدارة لإخلاصه وعطائه المتدفق الذي لا ينضب الممتد حتى بعد وفاته فكان حقا أبا للشعب الإماراتي وأبا للشعوب العربية والإسلامية.. كان زايد ونعم الزايد فهو للخير والسلام والمحبة زايد". 


دبي الخيرية تشيد قرية الشيخ زايد في موريتانيا 

أعلنت جمعية دبي الخيرية تشييد قرية الشيخ زايد الخيرية فى موريتانيا بالتعاون مع جمعية البيت النوبى الخيرية الفرنسية، وذلك بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني.

وتضم القرية مائة بيت على تجمعات مختلفة سيتم بناؤها بإستخدام الخامات المحلية إلى جانب مرافق ومدرسة ومسجد يتسع لـ 75 مصليا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته الجمعية مساء أمس حضره أحمد مسمار أمين السر العام للجمعية بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني.

و قال أحمد مسمار أن يوم العمل الانساني تعبير عن الوفاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان القائد والوالد والانسان والذي إمتد عطاؤه الى كل العالم وغرس قيم العطاء فى أبنائه المواطنين من أهل الخير والإحسان.

وأضاف أنه فى هذا السياق فكرت دبي الخيرية فى مشروع خيري وإنساني وتوصلت إلى اتفاق مع الجمعية الفرنسية وستكون البداية بتشييد 25 بيتا يتكون كل منها من حجرتين وصالة ويخدم حوالى خمسة أفراد وسيبدأ العمل فى التشييد سبتمبر القادم. 


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة