عبارة لمساعد وزير الخارجية تثير الاستهجان والسخرية في السودان

مساعد وزير الخارجية مع مسؤول سوداني - من المصدر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 15-05-2018

قال مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، محمد شرف خلال زيارته مؤخرا للسودان، إنه لا توجد موانع لدفع العلاقات بين البلدين للأمام، وفقا للمصالح المشتركة.
ونسبت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلا عن مركز إعلامي سوداني إن المسؤول قال عن العلاقة الاقتصادية بين البلدين “التجارة الموجودة بين البلدين تحصيل حاصل” مشيرا إلى أن هناك بطء في تفعيل مجلس الأعمال الإماراتي السوداني. 
وأضاف قائلا: “نعتبر هذه المرحلة مرحلة الخطوبة ولما نستثمر بالبلدين استثمارا فعليا على أرض الواقع هذا صار مرحلة الزواج أو عقد القران”.
وقوبلت العبارة الأخيرة للمسؤول في أبوظبي بالرفض والاستهجان والسخرية من مدونين سودانيين على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكان مساعد وزير الخارجية محمد شرف قد أختتم زيارة على رأس وفد بلاده، للسودان خلال الفترة من 6 -8 مايو الجاري تفقد خلالها عددا من المشاريع الإماراتية بالسودان، التقى خلالها عددا من المسؤولين السودانيين.
ويذكر أن صحيفة (الراية) القطرية كشفت قبل أيام عن زيارة قام بها الفريق صلاح عبد الله قوش، مدير جهاز الأمن والمخابرات السودانية إلى أبوظبي، طالباً الدعم. 
 وقالت الصحيفة إن مبعوث الحكومة السودانية وضعت أمامه السلطات في أبوظبي شروطاً واضحة: “لا دعم بدون قطع العلاقات مع قطر وتركيا، وموقف سوداني مؤيد لوجهة النظر المصرية بشأن سد النهضة". 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 15-05-2018

مواضيع ذات صلة