تركيا تطرد السفير الإسرائيلي ردًا على مجزرة غزة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 15-05-2018

طردت تركيا عصر اليوم الثلاثاء سفير الكيان الإسرائيلي لدى أنقرة على خلفية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة أمس بمليونية العودة المتزامنة مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) بأن الخارجية التركية أبلغت السفير الإسرائيلي لدى بلادها أن "عودته لفترة سيكون مناسبًا"

وكانت مصادر إعلامية عبرية قالت بعد ظهر اليوم إن الحكومة التركية قررت طرد السفير الإسرائيلي في العاصمة التركية أنقرة ردًا على المجزرة التي ارتكبها الجيش على الحدود مع قطاع غزة أمس الاثنين.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي لديها "ايتان نئيه" وأبلغته بأنه شخصية غير مرغوب فيها وطلبت منه مغادرة البلاد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب صباح اليوم على استدعاء تركيا سفيرها في تل أبيب للتشاور قائلاً بأن "تركيا آخر دولة يمكنها أن تتحدث عن الأخلاق والمجازر".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، إذ قتل 60 شخصا وجرح قرابة 3000 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 15-05-2018

مواضيع ذات صلة