«الأرصاد» يتوقع ارتفاع درجات الحرارة في «رمضان»

ما بين درجتين وثلاث درجات مئوية تقريباً
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 41
تاريخ الخبر: 16-05-2018


توقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد شهر رمضان الكريم ارتفاعاً في درجات الحرارة، يراوح ما بين درجتين وثلاث درجات مئوية تقريباً، على أن تظهر كميات من السحب أحياناً على بعض المناطق.
ولفت المركز الوطني، إلى احتمالية تكوّن سحب ركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر، مضيفاً أن ازدياد فرص تكوّن السحب الركامية مع تقدم الأيام خلال الشهر الفضيل، قد يتخللها سقوط أمطار، 
وأكد أن طقس شهر رمضان سيشهد تراجعاً لتأثير المرتفع الجوي السيبيري على الدولة، فيما ستؤثر المنخفضات في المنطقة، حيث يمتد تأثير المنخفض الهندي الموسمي على الدولة من جهة الشرق، خصوصاً في النصف الثاني من هذا الشهر.
وأفاد بأنه، وفقاً للإحصاءات المناخية، فإن أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذه الفترة كانت 25.8 ملم على خطم الشكلة في الخامس من يونيو 2015، ويراوح متوسط درجات الحرارة ما بين 32 - 34 درجة مئوية، فيما يراوح متوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 42 - 38 درجة مئوية، بينما يراوح متوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 25 - 27 درجة مئوية.
وذكر المركز أن أعلى درجة حرارة سجلت خلال الشهر بلغت 51.5 درجة مئوية على «مزيرعة» تاريخ 16 يونيو 2017، فيما سجلت أقل درجة حرارة 14.1 درجة على «ركنة» بتاريخ الأول من يونيو 2004.
وأكد أن نسبة الرطوبة ستقل في الهواء خلال هذا الشهر، مقارنة بالشهر السابق، خصوصاً في النصف الثاني منه، إذ يبلغ متوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر 45%.
وأوضح المركز أن فرص تشكل الضباب والضباب الخفيف ستقل خلال النصف الثاني من الشهر.
وذكر أن الرياح السائدة خلال هذه الفترة ستكون جنوبية شرقية في فترة الليل والصباح، في حين تكون الرياح شمالية غربية في فترة النهار (نسيم البر والبحر).


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 41
تاريخ الخبر: 16-05-2018

مواضيع ذات صلة