«الاقتصاد» تطالب المستهلكين بالإبلاغ عن العروض الوهمية

مبني وزارة الإقتصاد - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 16-05-2018

طالب هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، المستهلكين، بالتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك على رقم 600522225 في حال ثبوت أي تخفيضات وهمية، مؤكداً توافر السلع الغذائية خاصة الرمضانية بكميات كبيرة.
وقال:«تنفذ الوزارة خطة رقابية متكاملة على الأسواق، للتأكد من عدم التلاعب في أسعار السلع التي تسجل ارتفاعاً في الطلب، حيث شكلت الوزارة فرق مراقبة مشتركة تضم ممثلين عنها وعن الجهات المحلية، بمختلف إمارات الدولة، لمتابعة العروض الترويجية بالأسواق، والتأكد من مصداقيتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين».
كما تعمل الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الدولة للتصدي للممارسات غير المشروعة التي تضر بالمستهلك، وزيادة نشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها ومراقبة حركة الأسعار.
وشدد النعيمي على أن الوزارة أبلغت منافذ البيع الرئيسة والموردين بعدم زيادة أسعار السلع حتى نهاية العام الحالي وتوفير المخزون الاستراتيجي للسلع الرئيسية.
وحذر النعيمي منافذ البيع من التلاعب بالأسعار أو انتهاز فرصة زيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان، مشدداً على أن الوزارة والدائرة ستقومان بفرض العقوبات اللازمة وفق قانون حماية المستهلك مع أي تلاعب، أو إخلال بقائمة الأسعار المحددة لدى الوزارة.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 202
تاريخ الخبر: 16-05-2018

مواضيع ذات صلة