"محمد بن راشد للإسكان" تقر معايير جديدة "لتراخيص البناء"

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 853
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ألغت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إصدار الموافقات المبدئية لأعمال الإضافات والتعديلات، وذلك لتبسيط الإجراءات على المستفيدين. وأكد المهندس عبدالله الشحي مدير إدارة المشاريع الهندسية بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان أن المؤسسة تسعى دوما إلى زيادة رضا المتعاملين في كافة المجالات، وذلك من خلال برامج عدة كان آخرها تبسيط الإجراءات الخاصة بطلبات الإضافات والتعديلات لقاطني المجمعات الإسكانية التي قامت المؤسسة ببنائها.

وأوضح الشحي أن هذه الإجراءات كانت في السابق تتطلب من المتعاملين مراجعة المؤسسة لتقديم المخططات الخاصة بالإضافات أو التعديلات على مساكنهم وذلك لأخذ الموافقات المبدئية من المؤسسة وهي عبارة عن خطاب بعدم الممانعة على الطلب ليتم التقديم على طلب رخصة البناء من بلدية دبي مما كان يمثل إجراءً إضافيا تم إلغاؤه لتبسيط الإجراءات وتقليل المدة الزمنية المستغرقة.

وأشار إلى أن تبسيط الإجراءات على المستفيدين للحصول على ترخيص البناء، وزيادة رضا المتعاملين هو أحد الأهداف المهمة التي تسعى لها المؤسسة، حيث تم التواصل مع بلدية دبي بالخصوص، وتوجيه المستفيدين بمراجعة البلدية مباشرة لأخذ التراخيص اللازمة. 

ونوه بأن قسم خدمات المساكن بالمؤسسة وبناء على إلغاء الإجراء المذكور قام بوقف الحملات التفتيشية على المجمعات الإسكانية الخاصة بالمخالفات البنائية لعدم وجود الضبطية القضائية لفرض المخالفات، ولصعوبة التحقق من أخذ المستفيدين التراخيص البنائية اللازمة لعدم وجود رابط مع الجهة المعنية وعليه تم التواصل مع بلدية دبي لتتم عملية التفتيش من قبلهم مباشرة أسوة بباقي مناطق دبي. 


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 853
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة