«التربية» تدعو إلى تفعيل برامج ومبادرات التطوع وخدمة المجتمع

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 08-06-2018

 دعت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية إلى تفعيل برامج ومبادرات التطوع وخدمة المجتمع، من خلال الالتزام بدليل التطوع الطلابي.
وحددت الوزارة في تعميم لها تلقت إدارات المدارس نسخة منه اللوائح التنظيمية للمتطوعين داعية إلى الابتعاد عن المواضيع السياسية والدينية، خلال المشاركة بالبرامج والفعاليات التطوعية، مهيبة بالالتزام بالسلوك والأنظمة وعدم الإخلال بالآداب والقوانين العامة.
إضافة إلى الالتزام بالزي المناسب أثناء البرامج والفعاليات التطوعية وبالمهام المحددة خلال الحدث وعدم تركها أو تغييرها إلا بتوجيه من قائد الفعالية، مع التشديد على عدم نشر المواد الإعلامية في قنوات التواصل الاجتماعي من دون الرجوع لمشرف الفعالية والمحافظة على أمن الدولة وسلامتها.
وتهدف التربية إلى نشر ثقافة التطوع وخدمة المجتمع، وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة لدى الطلبة، وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية، وإعداد أبناء الوطن من أجل المساهمة بفعالية وإيجابية في العمل المجتمعي، إضافة إلى توفير فرص تطوعية آمنة وتفعيل الأدوار القيادية لدى الطلبة لتحمل المسؤولية، والعمل في سبيل التناغم المجتمعي ودعم ترابط أفراده، مع الحرص على تمكين الطلبة من استثمار كامل إمكانياتهم وتطوير قدراتهم وشخصياتهم.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 113
تاريخ الخبر: 08-06-2018

مواضيع ذات صلة