"طرق الشارقة" تخصص 100 مليون درهم لطرق داخلية في مويلح

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 538
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أرست هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عقد المرحلة الأولى لمشروع تنفيذ طرق داخلية في ضاحية مويلح بمدينة الشارقة بتكلفة 100 مليون درهم .
وقال المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المتعلقة برفع كفاءة البنى التحتية في الإمارة تحقيقا لرفاهية وسلامة قاطنيها وزوارها وانسيابية تنقلاتهم وحرصا من سموه على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة من خلال توفير بنية تحتية متكاملة وشبكة طرق تخدم كافة مدن الإمارة.
وثمن السويجي المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي المستمرة وعنايته وتوجيهاته الدائمة لتطوير قطاعات البنية التحتية لتحقيق التنمية الشاملة في الشارقة.
وأشار إلى أن الشركة التي أسندت إليها أعمال المشروع ستباشر بأعمال التنفيذ مطلع أغسطس القادم من العام الجاري وأن المشروع في مرحلته الأولى يشمل ثلاث مناطق هي مناطق القرائن من 1 إلى 5 ومنطقتي النوف وحوشي.
ويشتمل المشروع على مجموعة من الطرق الداخلية المفردة مكونة من حارتين للسير بعرض 3ر7 متر مع أكتاف حصوية من الجهتين بعرض 5ر2 متر وبطول إجمالي يبلغ حوالي 43 كيلومترا بالإضافة إلى الأعمال المدنية المصاحبة لإنارة الطرق وتوفير تقاطعات أنبوبية تحت الطرق لتمديد الخدمات مستقبلا.
وقال ان المشروع يعمل في مرحلته الأولى على تنفيذ الطرق الحيوية بالإضافة إلى الطرق التي تخدم المرافق العامة من مساجد ومدارس وحدائق وغيرها فيما سيتم مراعاة عدم ارباك الحالة المرورية للقاطنين في هذه المناطق أثناء فترة التشييد ..مؤكدا أن المشروع يهدف إلى استيعاب الاحتياجات الحالية والمستقبلية للتوسع العمراني ورفع مستوى معيشة قاطني هذه المناطق من خلال تحسين جودة الطرق وكفاءتها. 

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 538
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة